الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:41 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

بعد استقبال الرئيس السيسي له.. من هو رئيس بولندا أندرية دودا؟

السيسي السيسي ورئيس بولندا
السيسي السيسي ورئيس بولندا

بمراسم رسمية وموسيقى عسكرية، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس البولندي أندريه دودا برفقة قرينته، في قصر الاتحادية.

واستعرض حرس الشرف، كما تم عزف الموسيقى العسكرية بالسلام الوطني للبلدين.

وفي أعقاب حضوره لمصر، يستعرض "الطريق" أبرز المعلومات عن الرئيس البولندي أندرية دودا.

الرئيس البولندي أندرية دودت، من مواليد 16 مايو 1972 بمدينة كراكوف البولندية.

"دودا" كان محاميا، كما أصبح عضو في البرلمان الأوروبي قبل أن يصبح رئيسا لبولندا، وفي 24 مايو 2015، انتخب أندرية دودا لرئاسة بولندا لأول مرة له.

يعد الرئيس البولندي أندرية دودا هو الرئيس العاشر لدولته، كما أن الكاثوليكية، هي ديانة الرئيس البولندي، ومتزوج من أجاتا كورنهوسر منذ عام 1994 ولديه ابنه وحيد.

وحصل "دودا" على شهادة الدكتوراه في العلوم القانونية، ثم بدأ حياته السياسية مع حزب اتحاد الحرية في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، عقب الانتخابات النيابية لعام 2005، ثم أنضم إلى حزب القانون والعدالة خلال الفترة من عام 2006 إلى عام 2007.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. مراسم استقبال الرئيس السيسي لنظيره البولندي بقصر الاتحادية

وقبل رئاسة بولندا، شغل "دودا" منصب وكيل وزارة العدل في الفترة من عام 2007 إلى عام 2008، كما كان عضوًا في محكمة الدولة البولندية.

وفي أكتوبر 2020 ، أعرب الرئيس البولندي عن قلقه إزاء تصعيد الأعمال العدائية بين أذربيجان وأرمينيا في منطقة ناغورنو كاراباخ المتنازع عليها ودعا الجانبين إلى وقف العمليات العسكرية والدخول في حوار.

ومن الجوائز التي حصل عليها: "وسام صليب القديس أولاف من رتبة فارس أعظم ونيشان الجبل القديم، ونيشان فرسان العقاب الأبيض".

موضوعات متعلقة