الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:45 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضياء رشوان: اهتمام غير مسبوق من جانب الدولة والرئيس السيسي بقطاع الصناعة

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونقيب الصحفيين، إن هناك اهتمام من جانب الدولة المصرية والرئيس السيسي بقطاع الصناعة، نظرًا لأهميته القصوى في نمو الاقتصاد المصري، وتوفير العديد من فرص العمل الدائمة، وزيادة الصادرات المصرية.

وأضاف "رشوان"، أن القطاع الصناعي ساهم بنحو 17 % من الناتج المحل الإجمالي، هذا بالإضافة لمساهمته بأكثر نمن نصف الصادرات السلعية غير البترولية للدولة المصرية.

اقرأ أيضًا: انطلاق فعاليات مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» بحضور رئيس الوزراء

جاء ذلك خلال افتتاح العدد الجديد من دورية "أبناء الوطن في الخارج" والذي أصدرته الهيئة العامة للاستعلامات كعدد خاص بمناسبة "مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة" الذي يعقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنظمه وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج بالتعاون مع عدد من الوزارات، وبعض الجهات المعنية.

وأكد "رشوان " أن العدد الخاص من دورية "أبناء الوطن في الخارج" يتضمن موضوعات مختلفة عن مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، وعلماء مصر بالخارج ودورهم الرائد في تقديم الخدمات لوطنهم وجهودهم المستمرة في توطين الصناعة المصرية، لافتًا إلى أن العدد اشتمل على عرض مبهر لمتحف العاصمة الإدارية ومقتنياته عن عواصم مصر، وواحة سيوة ، وذكرى مرور 20 عاماً على افتتاح مكتبة الإسكندرية، والعديد من الموضوعات والأبواب الثابتة.