الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:21 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب المصريين: نجاحات غير مسبوقة في العلاقات الخارجية تحت قيادة السيسي

المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين
المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين

أشاد المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين، باللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره البولندي أندريه داودا في قصر الاتحادية، لافتًا إلى بأنه يأتي في توقيت في غاية الأهمية خاصة في ظل الأزمات المتلاحقة التي يمر بها العالم وأخرها الأزمة الروسية- الأوكرانية والتي تسببت في أزمة غذاء عالمية.

وأضاف أبو العطا، في بيان له اليوم الإثنين، بضرورة التواصل لحلول عاجلة وسريعة وأن يكون هناك رؤية واضحة للتعامل مع مثل هذه التحديات لتجنيب المنطقة أي تداعيات سلبية في الأبعاد المختلفة.

وأوضح رئيس حزب المصريين، أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي استطاعت خلال الفترة الماضية أن تحقق نجاحات غير مسبوقة في العلاقات الخارجية، الأمر الذي يؤكد على الرؤية الصائبة للقيادة السياسية وأننا نسير على الطريق الصحيح.

وأكد أبو العطا أن العالم أجمع أصبح يدرك الأهمية المحورية للدولة المصرية ودورها المحوري في المنطقة، الأمر الذي جعل العديد من الدول تتدخل لمساندة مصر لوجود حلول عاجلة في ملفاتها الخارجية مثل سد النهضة وغيرها من الملفات الخارجية.

اقرأ أيضًا: صناعة الشيوخ: قطاعا الصناعة والسياحة لهما دور حيوي في دعم الاقتصاد الوطني

وتابع المستشار حسين أبو العطا، أن العبور بمصر من دولة تواجه تحديات داخلية وخارجية للجمهورية الجديدة لم يحن محض صدفة ولكنه جاء بقرارات ورؤيا ثاقبة للعودة بمصر للمكانة التي تستحقها.

موضوعات متعلقة