الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:35 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها ملاحقة بطل أوروبا.. خسائر بالجلمة تضرب الأهلي بعد ضياع الحلم الإفريقي

الأهلي
الأهلي

فشل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الحفاظ على لقب دوري أبطال أفريقيا بعد الخسارة من الوداد المغربي في نسخة 2021-2022.

وتكبد الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني، مدرب القلعة الحمراء، هزيمة قاسية بثنائية نظيفة من الفريق المغربي في اللقاء الذي أقيم على ملعب" محمد الخامس"، بمدينة الدار البيضاء وذلك في نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي شهد جدل وإثارة كبيرة في هذه النسخة.

وشهدت المباراة مستوى باهت من لاعبي النادي الأهلي الذى فشل في تقديم الأداء الذي يليق بإسم وتاريخ المارد الأحمر في البطولة الإفريقية، حيث فشلت الكتيبة الحمراء من هز شباك الوداد طوال 90 دقيقة، ليسقط النسر الأهلاوي في فخ الهزيمة متعرضًا لخسائر فادحة.

وترصد "الطريق"، في سطور التقرير التالي الخسائر التي تعرض لها الأهلي بعد فقدان لقب دوري أبطال أفريقيا

الخسارة الأولى كانت عدم إضافة اللقب الحادي عشر في تاريخه، بالإضافة إلى عدم تحقيق الإنجار التاريخي بالحصول على اللقب للمرة الثالثة على التوالي، وفشله في المشاركة بكأس العالم للأندية الموسم الجاري 2021-2022.

وماديًا خسر الأهلى جائزة البطل والتى تقدر بـ2.5 مليون دولار واكتفى بالحصول على جائزة المركز الثانى والتى تصل لمليون و250 ألف دولار، وهو ما يعنى خساراة الأهلى حوالى 23 مليون جنيه.

كما خسر النادي الأهلى مليون دولار كان سيحصل عليها عند المشاركة فى مونديال الأندية، بالإضافة إلى ملايين أخرى كان سيحصدها خلال تحقيقه الانتصارات فى البطولة القارية.

كما خسر الأهلى المشاركة فى مباراة السوبر الإفريقى والذى يحصل فيها الفائز على مبلغ 200 ألف دولار، والخاسر على 150 ألف دولار.

اقرأ أيضًا: إضافة لاعبي الأهلي.. القائمة النهائية لمنتخب مصر استعدادا لمواجهتي غينيا وإثيوبيا

كما توقف الأهلى عن ملاحقه ريال مدريد الإسبانى فى سباق الأكثر تتويجا بالألقاب القارية، حيث وصل الريال بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أوروبا إلى البطولة 27 وأمامه فرصة لتعزيز رقمة ببطولتين أخريتين فى حال فوزه بلقب السوبرالأوروبى ولقب مونديال الأندية فيما توقف رصيد الأهلى عند 24 بطولة.