الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بعد إعلان «اليويفا».. هل ظُلم صلاح بالاستبعاد من التشكيل المثالي لدوري أبطال أوروبا؟

مبابي وصلاح
مبابي وصلاح

أثار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم"اليويفا"، اليوم الثلاثاء، حالة كبيرة من الجدل والتساؤلات بعد إعلان التشكيل المثالي النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2021-2022.

وأعلن "اليويفا"، التشكيل المثالي لدوري أبطال أوروبا الذي انتهى بحصول ريال مدريد الإسباني على اللقب بعد منافسة شرسة مع الغريم الإنجليزي ليفربول.

وشهد التشكيل المثالي استبعاد محمد صلاح نجم ليفربول وتواجد الدولي الفرنسي كليان مبابي لاعب باريس جيرمان في مركز الجناح الأيمن رغم وصول الفرعون المصري للمباراة النهائية.

ماذا قدم صلاح ومبابي في دوري أبطال أوروبا 2021-2022؟

قدم محمد صلاح لاعب ليفربول نسخة قوية للغاية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث نجح في قيادة الريدز إلى الوصول للمباراة النهائية ضد ريال مدريد، فيما فشل كليان مبابي مهاجم فريق العاصمة الفرنسية من تقديم المطلوب رغم وجود عدة لاعبين من الطراز العالمي داخل الكتيبة الباريسية.

وبهذا خاض النجم المصري عددا أكبر من المباريات في النسخة المنتهية من البطولة (13 مباراة - 1.009 دقائق)، فيما شارك مبابي في 8 مباريات فقط (674 دقيقة).

صلاح سجل 8 أهداف احتل بها المركز الرابع في ترتيب الهدافين، فيما سجل كليان مبابي 6 أهداف، وعلى مستوى صناعة الأهداف، قدم لاعب باريس 4 تمريرات حاسمة، مقابل تمريرتين للنجم المصري.

اقرأ أيضًا: أبرزها ملاحقة بطل أوروبا.. خسائر بالجلمة تضرب الأهلي بعد ضياع الحلم الإفريقي

وبهذا صلاح ومبابي في 10 أهداف لفريقيهما في النسخة المنتهية من دوري أبطال أوروبا.