الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:08 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

21 طلب إحاطة برلماني على طاولة «محلية النواب».. اليوم

محلية النواب
محلية النواب

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، 3 اجتماعات اليوم الأربعاء، لمناقشة 21 طلب إحاطة مقدم من أعضاء المجلس.

ومن أبرز هذه الطلبات، 5 طلبات إحاطة مقدمة من النائب محمود نجيب مشعل، بشأن عدم قيام وزارة التنمية المحلية ومحافظة دمياط بتوفير احتياجات مركز الزرقا من معدات وأدوات للنظافة منذ أكثر من عامين، وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لطرح وترسية مستشفى فارسكور بمحافظة دمياط حتى الآن، بالرغم من توفير 100 مليون جنيه (ما يعادل ربع القيمة التقديرية للمشروع) من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وإدارة التخطيط بوزارة الصحة.

اقرأ أيضا | «خطة النواب» تناقش موازنة ديوان عام وزارة الاتصالات خلال ساعات

هذا بالإضافة إلى نقل عزبة محمد حسن إداريًا مركز الزرقا – محافظة دمياط، وتوسعة ورصف طريق الحدود بمدخل عزبة الباز، وتطوير ورفع كفاءة وإنارة كوبري فارسكور العلوي – محافظة دمياط، وذلك نظراً لتهالكه وعدم قيام الهيئة العامة للطرق والكباري بتنفيذ أي أعمال صيانة له منذ إنشائه عام 1996، ومساهمة أعمال التطوير المطلوبة في منع تكرار الحوادث عليه.

كما تناقش خلال الاجتماع طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة د. هناء فاروق، بشأن تهالك كوبري المحطة بمدينة الزرقا محافظة دمياط – ومدى خطورة ذلك على المواطنين.