الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:06 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مركز تطوير الوافدين بالأزهر تستقبل وفد من اتحاد طلاب سريلانكا

رئيس مركز تطوير الوافدين بالأزهر تستقبل وفد من اتحاد طلاب سريلانكا
رئيس مركز تطوير الوافدين بالأزهر تستقبل وفد من اتحاد طلاب سريلانكا

استقبلت الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، عميد كلية العلوم الإسلامية الأزهرية، الأربعاء، وفدًا من اتحاد طلاب سريلانكا لمناقشة بعض القضايا التي تتعلق بالطلاب الجدد الراغبين في الالتحاق بجامعة الأزهر، وبحث أوجه التعاون بين الجانبين.

وقالت نهلة الصعيدي، إن الأزهر حريص على رفع مستوى التعاون مع دولة سريلانكا في شتى المجالات وبخاصة المجال التعليمي، مؤكدة على دور الأزهر بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، القوي في تأهيل الطلاب الوافدين، والحفاظ عليهم من الأفكار المتطرفة والهدامة.

وأكدت نهلة الصعيدي، استعداد مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين لتقديم كل ما يحتاجه الطلاب الجدد الراغبون في الدراسة بالأزهر، من دعم ومساعدات، وإمكانات تؤهلهم لتعلم أمور دينهم، ونقل وسطية الأزهر إلى بلادهم.

ومن جانبهم وجه الوفد الشكر لفضيلة الإمام الأكبر على عنايته ورعايته الخاصة بالطلاب الوافدين من أبناء سريلانكا، وعلى نشر وسطية الأزهر.

كان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، استقبل أمس بمقر المشيخة، أندجيه دودا، رئيس جمهورية بولندا، وقرينته أجاتا كورنهاوز، والوفد المرافق لهما.

ورحب فضيلة الإمام الأكبر بالرئيس البولندي وقرينته والوفد المرافق لهما، مستعرضا تاريخ هذه المؤسسة التاريخية التي أُنشئت منذ أكثر من ألف عام، بهدف نشر منهج الإسلام الوسطي، مؤكدًا: «الأزهر يعمل على مدار تاريخه على ترسيخ المبادئ والقيم السمحة والسلم المجتمعي، وبادر بإنشاء بيت العائلة المصرية، وهو القبة التي تجمع الأزهر والكنائس المصرية، ويقوم بمعالجة المشكلات المجتمعية التي تلبس ثوب الدين، ويضع منهجًا علميًّا وعمليًّا لمكافحة التعصب والتطرف والكراهية».

اقرأ أيضا: الرئيس البولندي يلتقي الإمام الأكبر بمشيخة الأزهر

موضوعات متعلقة