الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:23 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترحيل علاء حسانين إلى سجن وادي النطرون في قضية الآثار الكبرى

علاء حسانين
علاء حسانين

رحلت مأمورية أمنية، صباح اليوم الأربعاء، المتهم علاء محمد حسانين، أكمل ربيع معوض، عز الدين محمد حسانين، محمد كامل ناجح حسانين، وناجح حسانين، إلى سجن وادي النطرون الجديد لقضاء مدة عقوبتهم بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات عما أسند إليهم من تهم الاتجار في الآثار.

ورحلت مأمورية أمنية، أمس الاثنين، عدد 18 متهمًا بقضية «الآثار الكبرى»، المتهم فيها رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين نائب الجن والعفاريت و21 متهما آخرين، وكان على رأس المتهمين رجل الأعمال حسن راتب، عاطف عبدالحميد، أحمد عبدالرؤوف، أسامة علي إسحاق حليم، ميلاد حليم، عبدالعظيم عبدالدايم، شعبان مرسي، محمود رفعت، محمود عبد الفتاح، محمد عبدالرحيم، أحمد صبري، أحمد علي، أشرف صلاح، محمد السيد، رمضان إبراهيم، وأحمد عبد العظيم من سجن 15 مايو إلى سجن وادي النطرون الجديد لقضاء مدة الحكم عليهم بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات.

وعاقبت الدائرة التاسعة جنايات، بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، في 21 أبريل الماضي، المتهمين بالسجن المشدد من 5 إلى 10 سنوات لإدانتهم بالاتجار في الآثار في القضية المعروفة إعلاميا ب «قضية الآثار الكبرى».

وصدر الحكم برئاسة المستشار خليل عمر خضر وعضوية المستشارين مصطفى رشاد عبدالتواب، ومحمد شريف، وأمانة سر محمد عبدالعزيز وحمدى درويش.

وأصدر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، في 12 ديسمبر من العام الماضي 2021، أمرا بإحالة المتهمين رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين نائب الجن والعفاريت و21 متهما آخرين جميعهم محبوسون عدا اثنين هاربين، إلى محكمة الجنايات المختصة، لاتهام الأول بتشكيله وإدارته عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثار منقولة بفصل جزء منها عمدا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال، واتهام حسن راتب بالاشتراك معه في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية، وكذا اشتراكه معه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في أربعة مواقع بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص والاتجار فيها.

اقرأ أيضا: الداخلية تكشف كواليس ضبط المتهمين بإطلاق النار تجاه أحد المارة في الدقهلية

بينما اتهم باقي المتهمين بالانضمام إلى العصابة المشار إليها وإخفاء البعض منهم آثار بقصد التهريب وإجرائهم أعمال حفر في المواقع الأربعة المذكورة بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص.

موضوعات متعلقة