الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:13 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس شعبة السيارات: ارتفاع في الأسعار الفترة المقبلة بنسبة تصل لـ 10%

عمر بلبع رئيس شعبة السيارات
عمر بلبع رئيس شعبة السيارات

أكد عمر بلبع رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية أن أسعار السيارات، سترتفع خلال الأيام المقبلة بنسبة تتراوح من 5 إلى 10% بعد قرار رفع الدولار الجمركي من 17 إلى 18.64 جنيه.

وفي تصريح خاص لبوابة الطريق، أوضح رئيس شعبة السيارات أن الزيادة في مصاريف الجمارك هي المؤثر المسئول عن رفع الأسعار المتوقع أن يشمل كل السيارات التى دخلت إلى السوق المصري بداية من تنفيذ القرار أمس الأربعاء، مشيرا أنه لن يبالغ في الزيادات المتوقعة وسيكون أكثر تفاؤلا بأن لا تتجاوز الـ10%.

واستطرد بلبع، أن الأسعار بالفعل مرتفعة في ظل الفجوة الكبيرة في قطاع السيارات بين المعروض والمطلوب، فالنقص الحاد في عدد السيارات الواردة، وارتفاع سعر الدولار وأخيرا ارتفاع قيمة الدولار الجمركي كلها وراء الارتفاع البالغ في أسعار السيارات.

وفي سياق متصل أشاد عمر بلبع بقرار السيد رئيس مجلس الوزراء بشأن الموافقة على إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات، وهي الخطوة التي من شأنها تسريع وتيرة الانتقال إلى الصناعة وتقليل الاعتماد على استيراد السيارات، مشيدا بما تضمنه القرار من صلاحيات تتيح للمجلس العمل بكل قوة لتحقيق الهدف المنشود من إنشاؤه.

اقرأ أيضا: ارتفاع الدولار الجمركي إلى 18.64 بداية من اليوم

يذكر أن مجلس الوزراء، أصدر قرارا بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل التحول إلى وسائل النقل المستدام، برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء، أو من يُنيبه، ويصدر بتشكيل المجلس الأعلى لصناعة السيارات ونظام العمل به قرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على ترشيح الوزير المختص بشئون الصناعة، على أن يتضمن التشكيل اثنين على الأقل من أهل الخبرة في قطاع صناعة السيارات.

ويختص المجلس بمجموعة من الاختصاصات تضمنت إقرار السياسات العامة والخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنمية صناعة السيارات في مصر ومتابعة تنفيذها، علاوة على رسم الإطار العام للإصلاح التشريعي والإداري اللازم لتنمية صناعة السيارات، ويحق للمجلس اتخاذ كل ما من شأنه تهيئة مناخ أفضل لصناعة السيارات، بجانب اختصاصه بدراسة ووضع الحلول المناسبة للتغلب على التحديات تواجه صناعة السيارات، ويسمح للمجلس بتنسيق الاتفاقيات وتبادل الخبرات مع الدول الرائدة في مجال صناعة السيارات.