الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 05:04 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لليوم الخامس.. توافد المواطنين للتقدم للتصالح بالوحدة المحلية بشبين القناطر زوجة عصام صاصا تهاجم منتقديه: ”جوزي مش بيدوس الناس بفلوسه” مدير عام التعليم الفني يتفقد سير أعمال الامتحانات بمدرسة الصناعات الزخرفية الثانوية بنين بالوايلي أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروع ”مستقبل مصر” مصرع طفل رضيع وتباع في الشرقية بالصور .. افتتاح مبنى مجمع النيابات الإدارية بسوهاج وتدشين منظومة التحول الرقمي ضبط 6 عناصر إجرامية بحوزتهم مواد مخدرة بقيمة 3.3 مليون جنيه «وزير التجارة»: 1.27 مليار دولار حجم صادرات الصناعات الهندسية الربع الأول 2024 تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية عن شهر أبريل د. مينا سمعان : نمتلك مقومات جذب السياحة العلاجية .. ولابد من إقرار قانون المسؤلية الطبية لوقف هجرة الكفاءات موعد مباراة أستون فيلا وليفربول بالدوري الإنجليزي والقناة الناقلة حقيقه مفاوضات مانشستر يونايتد مع المدير الفني لمنتخب إنجلترا

أوكرانيا تعلن صد القوات الروسية في سيفيرودونتسك

قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية اليوم السبت، إن قواتها صدت الجيش الروسي في سيفيرودونتسك شرقي البلاد.

يتباطأ تقدم قوات الروسية بسبب المقاومة الشرسة من أوكرانيا.

قال سيرجي غايداي، حاكم مقاطعة لوهانسك، للتلفزيون الوطني يوم الجمعة إن القوات الأوكرانية استعادت 20٪ من الأراضي التي فقدتها في سيفيرودونتسك.

وقال إنه "ليس من الواقعي" سقوط المدينة في الأسبوعين المقبلين على الرغم من نشر تعزيزات روسية.

موسكو حولت تركيزها إلى السيطرة على شرق أوكرانيا، بما في ذلك دونباس.

هيئة الأركان العامة الأوكرانية، قالت في بيان صادر إن الوضع على ما هو عليه في دونيتسك، منذ بدأت الحرب بين روسيا وأوكرانيا قبل 101 يوم.

وأشار البيان إلى أن الحرب تركزت في مدينة سيفيرودونتسك الصناعية شرقي البلاد.

وذكر أن الجيش الروسي كان يحاول السيطرة على المنطقة الواقعة على الضفة اليسرى لنهر سيفرسكي دونيتس في سيفيرودونتسك، لكن تم صده.

أفادت الأنباء أن القوات الروسية أخلت قرابة 100 عتاد عسكري متضرر في اتجاه بلدة سلوبوجانسكوي في منطقة دنيبر حيث دارت اشتباكات عنيفة.

وفي منطقة خيرسون يواصل السكان المحليين مقاومة القوات الروسية.

أفادت التقارير أنه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، تم تدمير دبابة، ونظام مدفعي واحد، و6 آليات مصفحة، و3 آليات عسكرية، وطائرتان من طراز Orlan-10 وواحدة استطلاع تكتيكي من نوع "Eleron" بدون طيار تابعة للجيش الروسي.

اقرأ المزيد: العراق يسقط طائرة شراعية تحمل مليون حبة مخدرة