الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:18 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السجن 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لتجار مخدرات بالصف

ارشيفية
ارشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار علي عرفان، اليوم السبت، بمعاقبة عامل وسائق بالسجن 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لحيازتهما الحشيش والاتجار فيه بدائرة قسم شرطة الصف بالجيزة.

وكشف أمر الإحالة الصادر العامة جنوب الجيزة، أن المتهمين، "سالم ع 25 عاما عامل رخام ومقيم نجوع العرب بالصف، وعبدالباسط سائق ومقيم في الصف الجيزة"، في يوم 25 سبتمر 2021، بدائرة مركز شرطة الصف بمحافظة الجيزة حاول وأحرزا بقصد الاتجار جوهرا مخدرا الحشيش.

كانت البداية عندما ألقى قسم شرطة الصف ضبطهما وبتفتيشها عثر بداخلها على عدد 15 قطعة كبيرة الحجم لجوهر الحشيش المخدر وبتفتيش الأول عثر على هاتف محمول، ومبلغ مالي وبتفتيش الثاني عثر على هاتف محمول وبمواجهتهما أقرا بإحرازهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ حصيلته والهاتف والسيارة وسيلته.

اقرأ أيضا: 27 يونيو.. محاكمة 32 متهمًا في القضية «أحداث شغب السلام»

وفي سياق آخر، حجزت المحكمة الاقتصادية، اليوم السبت، الدعوى المقامة من الإعلامي العراقي نزار الفارس، والتي يطالب فيها الفنانة رانيا يوسف، بتعويض 5 ملايين جنيه، بتهمة السب والقذف لجلسة 25 يونيو للحكم.

ونصت الدعوى التي أقامها المستشار هيثم عباس بصفته وكيلا عن الإعلامي العراقي نزار الفارس ضد الفنانة رانيا يوسف على المطالبة بـ5 ملايين جنيه، تعويضا له عما بدر من الفنانة سب وقذف وتشهير في حق الإعلامي العراقي على مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا".

وأضافت الدعوى، أن الإعلامي نزار الفارس بارك للفنانة المصرية رانيا يوسف على حكم البراءة الصادر لها من اتهامات طالتها بعد الحلقة التي استضافها فيها في برنامجه (مع الفارس)، وما تلاه ضدها من انتقادات واتهامات.

ولكنه فوجئ أنها تتهمه تارة بالتحرش بها، وتارة أنه بلا شرف وهو ما يرفضه جملة وتفصيلا كما ورد بصحيفة الدعوى، وعليه انتظر حتى يبت القضاء المصري في اتهاماتها لاقتضاء حقه القانوني منها واثقا في حماية القضاء المصري الشامخ للكافة.