الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 11:36 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السجن 5 سنوات لشخصين بتهمة الشروع في سرقة حقيبة «مواطنة» في الشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة عامل بناء ومبيض محارة بالسجن المشدد 5 سنوات وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه في القضية رقم 20506 لسنة 2021 بالشروع في سرقة حقيبة سيدة في محافظة الشرقية.

وكان، مدير أمن الشرقية تلقى، إخطارا من العقيد مصطفى رشاد، مأمور قسم أول الزقازيق، يفيد بلاغا من ( منى ع م تبلغ من 40 عاما ربة منزل مقيمة دائرة القسم)، تفيد أثناء سيرها بالطريق العام فوجئت بقيام شخصان بالشروع فى سرقة الحقيبة الخاصة بها كرها عنها وذلك حال استقلالهما دراجة نارية بدون لوحات معدنية وعلى أثر ذلك قامت بالاستغاثة بالمارة وتمكنوا من ضبطهما.

اقرأ أيضا: «طاقة النواب» تناقش سبل إمداد المواطنين بأكبر كم من الغاز الطبيعي

​​​​​
بالفحص والانتقال تبين بالتحريات الأولية قيام ( ناصر ال ل يبلغ من 26 عاما مبيض محارة مقيم كفر الزقازيق)، و(السيد ز م يبلغ من العمر 18 عاما عامل بناء مقيم كفر العرب)، بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى سرقة حقائب السيدات.

وعلى الفور تم القبض على المتهمين وتم تحرير محضر بالواقعة، وتم إحالتهما إلى النيابة التى تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، والتي قدمتها إلى محكمة جنايات الزقازيق والتى أصدرت حكمها المتقدم.

وفي سياق متصل قررت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، الحكم على عامل بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة مالية 100 ألف جنيه لقيامه بالتعدى على موظف عام معاون مباحث أولاد صقر والقوة المرافقة له وقاومهم بالعنف.

ترجع تفاصيل الواقعة برقم 9165 لسنة 2021 جنايات مركز شرطة أولاد صقر، ليوم 13 سبتمبر، أثناء قيام النقيب عمر عبد اللطيف، معاون مباحث أولاد صقر، بناء على معلومات سرية وإذن النيابة العامة الصادر له بضبط وتفتيش مسكن وملحقات المتهم (حسنى م ال 32 عاما عامل ومقيم أولاد صقر ) قام بإطلاق أعيرة نارية من بندقية خرطوش بحوزته للتمكن من الفرار فبداره الضابط بإطلاق أعيرة تحذيرية فى الهواء للحد من خطورته وتمكن من ضبطه والسلاح النارى بندقية خرطوش وضبط بحوزته لفافات من مخدر البانجو.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وتم إحالته إلى النيابة التى تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد عوض، رئيس نيابة أولاد صقر، والمستشار حلمى عطا الله، المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، والتي قدمته محبوسا إلى محكمة جنايات الزقازيق والتى أصدرت حكمها المتقدم.