الطريق
الخميس 16 مايو 2024 01:36 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«طاقة النواب» تناقش سبل إمداد المواطنين بأكبر كم من الغاز الطبيعي

رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب
رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب

تناقش لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب التي يرأسها النائب البرلماني حسام عوض الله، مشروع القانون المقدم من نائب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين محمد إسماعيل، بشأن قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 217 لسنة 1980 حول الغاز الطبيعي.

ويتضمن مشروع القانون الذي قدمه نائب تنسيقية شباب الأحزاب، تحقيق الاستفادة الكاملة من الغاز الطبيعي مثله مثل خامات البترول، بالإضافة إلى الإمداد والوصول لأكبر شريحة من المستفيدين.

خطة لتأمين احتياجات محطات توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي والوقود

وعقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في إطار التنسيقات الدائمة لتعزيز قدرات الطاقة الكهربائية في مصر، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعا مشتركا ضم مسئولي قطاعي البترول والكهرباء.

بحسب بيان تم خلال الاجتماع بحث تأمين احتياجات محطات توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية من الغاز الطبيعي والوقود السائل خلال الفترة القادمة لضمان استدامة حالة الاستقرار التي يشهدها قطاع الطاقة في مصر.

كما تم خلال الاجتماع استعراض التطورات التي تشهدها أسواق الطاقة العالمية والاستراتيجية الخاصة بالتوسع في استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة فى ضوء هذه المتغيرات والاهتمام العالمي المتزايد لاستخدام الطاقة النظيفة التي تحد من الانبعاثات الكربونية الناتجة من الوقود الأحفوري.

اقرأ أيضا: مسئولو «الإسكان» يتابعون سير العمل بمشروعات مدينة حدائق العاصمة

موضوعات متعلقة