الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:19 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني لـ”الطريق”: قمة العلمين جاءت لتوحيد الصف العربي في ظل تحديات غير مسبوقة

النائب عبدالله مبروك
النائب عبدالله مبروك

أكد النائب عبدالله مبروك، عضو لجنة الشئون الخارجية، أن قمة العلمين جاءت لتوحيد الصف العربي في ظل تحديات غير مسبوقة تواجه الدول العربية، مشيرا إلي أن مصر دولة ذات ثقل سياسي كبير في المنطقة وتلعب دورا محوريا في الحفاظ على أمن واستقرار الدول العربية جميعا.

اقرأ أيضًا: هل مصل الإنفلونزا يحد من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا؟.. استشاري يجيب| خاص

النائب عبدالله مبروك: العملين هي إحدى أهم إنجازات الجمهورية الجديدة واستضافتها للقمم يزيد من مكانتها الدولية

وأضاف مبروك في تصريح خاص لـ"الطريق" أن العملين هي إحدى أهم إنجازات الجمهورية الجديدة، مؤكدا أن عقد القمم في هذه المدينة سوف يزيد من مكانتها الدولية كإحدى الواجهات السياحية المصرية التي تطل على البحر المتوسط.

النائب عبدالله مبروك: القضية الفلسطينية هي قضية أمن قومي لمصر ولا يمكن القبول بأي عدوان علي الشعب الفلسطيني

وعن الخطوات المصرية المتوقعة خلال الفترة المقبلة فيما يتعلق بالملف الفسطيني، أكد مبروك أن القضية الفلسطينية هي قضية أمن قومي لمصر ولا يمكن القبول بأي عدوان علي الشعب الفلسطيني وأن التسوية يجب أن تقوم على مبدأ حل الدولتين بقيام الدولة الفلسطينية على حدود 1964 بما يعيد الحقوق للشعب الفلسطيني.

النائب عبدالله مبروك: مصر تسعي لاستقرار ليبيا عبر توحيد الصفوف بين جميع الفرقاء الليبيين

وفيما يتعلق بالأوضاع في ليبيا، أكد النائب عبدالله مبروك أن مصر تسعى لاستقرار ليبيا عبر توحيد الصفوف بين جميع الفرقاء الليبيين وإجراء الانتخابات لانتخاب قيادة ليبية تعبر عن تطلعات الشعب الليبي.

وفي ذات السياق أشاد النائب حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، بالقمة الخماسية العربية التي استضافتها مدينة العلمين، والتي جمعت قادة مصر والإمارات والبحرين والأردن والعراق، مشيرا إلي أنها تبرز دور مصر الهام في المنطقة اتجاه القضايا والتحديات العالمية.

وأضاف النائب حازم الجندي، أن قمة العلمين مع أنها تحقق مكاسب اقتصادية كبرى، كذلك تبرز الدور الرائد الذي تلعبه مصر في التعامل مع أي خلل يتعلق بالأمن القومي للعالم العربي.

اقرأ أيضًا.. ماذا ينتظر والد «مصر الجميلة» بعد نشر شهادة ميلاد ابنته على السوشيال ميديا؟