الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:06 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جلسة الحوار الوطني الأولى في تونس تنهي أعمالها

أنهت جلسة الحوار الوطني الأولى في تونس، أعمالها اليوم السبت، وسط حضور كبير لعدد من ممثلي الأحزاب السياسية، حسبما أفادت العربية في خبر عاجل.

وغاب عن الحوار "اتحاد الشغل، وأكد منسق الحوار الوطني في تونس، أن غياب الاتحاد لن يؤثر على الحوار، متابعا: "نأسف لعدم مشاركته".

فيما شارك في أولى جلسات الحوار الوطني في تونس نحو 42 جهة، وبحسب مسؤولين فإن الباب مازال مفتوحا لاتحاد الشغل والجميع شرط إثراء الحوار.

وانطلقت صباح اليوم السبت، أولى جلسات الحوار الوطني، في دار الضيافة بقرطاج، حيث اجتمعت اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

وحرص ممثلو المنظمات والأحزاب والشخصيات السياسية المشاركين على التوافقد إلى قرطاج مع بدء الجلسة، وكان من بينهم أساتذة قانون دستوري، والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، والاتحاد الوطني للمرأة، والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، وحركة تونس إلى الأمام.

من جانبه أكد عميد المحامين ورئيس اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالحوار الوطني، إبراهيم بودربالة، أنه تتم بحث برنامج عمل اللجنة خلال الاجتماع الأول ومناقشة سبل سير باقي الاجتماعات والمحاور التي من المقرر مناقشتها فيما يتعلق بالجانبين الاقتصادي والاجتماعي.

اقرأ أيضا| رئيس الوزراء يتوجه إلى تونس لترأس أعمال اللجنة العليا المشتركة