الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:39 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| قائمة بمطالب الفلاحين من الحوار الوطني.. منها تنظيم بعثات للخارج

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

جاء تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى للمؤتمر الوطني للشباب، الذي ينظم تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب، لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل خلال المرحلة الراهن، على أن ترفع نتائج هذا الحوار إليه شخصيًا.

أهم طلبات الفلاحين من الحوار الوطني

وفي هذا الشأن، قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن أهم طلبات الفلاحين من الحوار الوطني هو تفعيل المواد الدستورية الخاصه بالقطاع الزراعي واهمها تفعيل الماده 29 من الدستور، لافتًا إلى أن هذه المادة تلزم الدولة بالحفاظ على الأراضي الزراعية وزيادتها وتجريم الإعتداء عليها فأنها تلزم الدولة بشراء المحاصيل الاساسية من المزارعين بهامش ربح.

وأضاف نقيب الفلاحين، في حديثه لـ«الطريق»، أن تمثيل الفلاحين بالشكل الملائم في كافة المجالس النيابية والمحلية وفي كل ما يخص الشأن الزراعي وحضورهم للمناقشة أي قرار أو إجراء يسهم من الطلبات المهمة التي يجب أن توضع في الاعتبار.

تنظيم بعثات للخارج تضم عدد المزارعين

وأشار نقيب الفلاحين، إلى تنظيم بعثات للخارج تضم عدد من كبار المزارعين للوقوف على أحدث ما وصلت إليه العمليات الزراعية مطلب مهم وضروري للفلاحين.

وأوضح أبوصدام، أن الفلاح المصري يتطلع لأنشاء كيان مستقل يتابع رئاسة الجمهورية مباشرة يعمل على حل مشكلة والحفاظ على حقوقه في كل مراحل حياته ومكان معيشته،
مشيؤًا إلى أن من الضرورى مشاركة الفلاح المصري في كل الشؤون التي تخصه مباشرة.

الإفراج عن الغارمين والغارمات

واختتم أبوصدام، أن توفير المستلزمات الزراعية المتطورة والالات والمعدات الزراعية الحديثة بأسعار مناسبة وكميات كافية أحد مطالب الفلاحين في الوقت الحالي، مضيفًا أن تفعيل توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح التي تخص الفلاحين ودعمهم ماديا ومعنويا على أرض الواقع في توفير كافة مستلزمات الزراعة وأنشاء صندوق تكافل زراعي وتطبيق قانون الزراعات التعاقدية على كل المحاصيل والإفراج عن الغارمين والغارمات منهم وصولا الي التنميه الزراعية الشاملة و الحقيقية أمل يراود كل الفلاحين.

اقرأ أيضًا: تسريب امتحانات الدبلومات الفنية تثير الجدل على السوشيال ميديا

موضوعات متعلقة