الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:34 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل ضربة البداية الليلة.. 4 تحديات تواجه إيهاب جلال مع منتخب مصر

إيهاب جلال
إيهاب جلال

ساعات قليلة تفصلنا عن مواجهة منتخب مصر أمام غينيا، في افتتاح مشواره بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 والمقرر لها التاسعة مساء على ستاد القاهرة.

ويخوض إيهاب جلال ضربة البداية في مشواره مع منتخب مصر، بعد توليه مهمة قيادة الفراعنة عقب رحيل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للمنتخب.

وتواجه إيهاب جلال عدة تحديات مع المنتخب خلال الفترة المقبلة، خاصة مع النتائج المخيبة للأمال التي حاصرت الفراعنة، بعد خسارة كأس الأمم الإفريقية وفشل التأهل في كأس العالم 2022.

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية، أبرز التحديات التي تواجه إيهاب جلال مع المنتخب.

التأهل إلى الكان

بدأ إيهاب جلال مشواره مع المنتخب الوطني سريعًا، حيث يستعد لخوض غمار منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وسيكون أمام إيهاب جلال تحديدًا كبيرًا بالتأهل إلى البطولة الإفريقية، لتقديم أوراق اعتماده مدربًا للمنتخب الوطني، أمام الجماهير.

وكانت قرعة تصفيات أمم إفريقيا 2023، قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة رفقة كلًا من، زيمبابوي وإثيوبيا ومالاوي.

الكرة الهجومية

يتميز إيهاب جلال بتفضيل تطبيق أسلوب الكرة الهجومية، والتي تعتمد على بناء الهجمات من الخلف وهو ما ظهر مع الأندية التي تولى تدريبها، بداية من مصر المقاصة مرورًا بالزمالك والإسماعيلي وأخيرا بيراميدز.

وتنتظر جماهير الكرة المصرية ظهور أفضل للمنتخب الوطني على أرض الملعب، خاصة بعد اعتماد الفراعنة على اللعب الدفاعي خلال عهد كيروش ومن قبله البدري وكوبر.

العودة لمنصات التتويج

يبحث المنتخب الوطني عن العودة لمنصات التتويج منذ غياب طويل استمر 12 عامًا، بعد أخر بطولة للفراعنة عندما توج بلقب كأس الأمم الإفريقية عام 2010.

فبعد رحيل حسن شحاتة، فشل أي مدرب محلي في ترك أي بصمة مميزة من المنتخب الوطني، ووصل الفراعنة لنهائي أمم إفريقيا في مناسبتين 2017 رفقة الأرجنتيني كوبر، و2022 مع كيروش.

اقرأ أيضَا: فينجادا يكشف كواليس رحيله عن اتحاد الكرة.. ورأيه في اختيار إيهاب جلال

محمد صلاح

سيكون إيهاب جلال على موعد مع مهمة خاصة، بمساعدة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، لاستعادة مستواه المعهود مع الفراعنة، بعدما تراجع في الفترة الأخيرة.

وشهد مستوى محمد صلاح مع المنتخب تراجعًا كبيرًا وهو ما ظهر في مواجهة السنغال الثانية، بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، حيث سيكون على إيهاب جلال اختيار التوليفة الهجومية الأمثل لمساعدة محمد صلاح على التأهل.