الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

سيطرة فرعونية على الملاعب والصالات الأوروبية.. موسم المحترفين المصريين في الخارج

محمد صلاح
محمد صلاح

أصبح المحترفون المصريون في مختلف الملاعب العالمية في جميع الألعاب، حديث الصحافة الأوروبية، بعدما أثبتوا كفاءتهم وجدارتهم في أماكنهم، وتفوقهم على أبناء الدول الأصليين، وأصبحت أسماءهم أنشودة تتغنى بها الجماهير في المدرجات.

ولا سيما الفرعون المصري محمد صلاح، الذي يواصل مسيرته الذهبية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان سببًا في لفت نظر العالم للاعبين المصريين، ليس في لعبته كرة القدم فقط، ولكن في مختلف الألعاب الأخرى.

وفي السطور التالية، سوف يستعرض معكم "الطريق" موسم اللاعبين المصريين في الخارج، وعلى رأسهما محمد صلاح، لاعب ليفربول، ومحمد سند نجم يد الفراعنة والذي يسير على خطى ذا إيحيبشين كينج في الملاعب الفرنسية، مرورًا بزميله علي زين، أول مصري يحترف في برشلونة الإسباني.

صلاح هداف البريميرليج

رغم أن موسم 2021-2022، بعد الأكثر إحباطًا لمحمد صلاح، إلا أن تحطيم الأرقام القياسية هو أكبر أحلامه، ومع أنه خرج بموسم كارثي مع ليفربول ومنتخب مصر، إلا أنه تمكن من الحصول على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الثالثة في مسيرته بالملاعب الإنجليزية.

وأحرز صلاح 23 هدفًا، قبل أن يعود الكوري سون هيونج مين ويقتسم معه الجائزة في آخر جولتين، مستغلًا إصابة الفرعون.

كما حقق صلاح لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة مع الريدز في الموسم المنقضي، كما ساهم في 36 هدفًا بصناعته 13 تمريرة حاسمة وتسجيله 23 هدفًا، خلال 35 مباراة خاضها بقميص الريدز في الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي.

محمد سند وصالات فرنسا

كان للفراعنة صولات وجولات في الصالات المغطاة، حيث برز اسم محمد سند، جناح مصر الطائر، في صالات يد فرنسا، رفقة فريقه نيم.

وحصل سند على جائزة أفضل جناح أيمن في الدوري الفرنسي للمرة الثانية في مسيرته.

وهداف الدوري الفرنسي لليد برصيد 198 هدفًا في 24 مباراة من أصل 26، بنسبة تسجيل هي 73.06%، ووصوله للهدف رقم 1000 مع فريقه نيم سواء في الدوري أو بطولة أوروبا خلال 5 مواسم قضاها.

مروة عبد الملك وصالات السيدات

تحترف ابنة النادي الأهلي في الصالات الفرنسية لتكتب تاريخًا بأيديها في كرة اليد، رفقة فريق نيس الفرنسي.

وحصلت مروة عيد عبد الملك على جائزة هدافة الدوري الفرنسي لكرة اليد، بعد تسجيل 143 هدفًا في 22 مباراة من أصل 26.

علي زين وبرشلونة

احترف الزين في صفوف برشلونة كأول لاعب مصري يرتدي قميص النادي الكتالوني، ورغم أنه خاض معهم الموسم المنقضي فقط (بعدما وقع عقود احترافه في دينامو بوخارست الروماني)، إلا أنه حقق معهم نجاحات كبيرة، بحصوله على 5 بطولات، وتأهله لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وخارج أسوار القارة العجوز، تمكن اللاعبين والفرق المصرية من تحقيق النجاحات في البطولات القارية والعالمية، حيث سيطر مصطفى عسل وهانيا الحمامي على بطولة الجونة الدولية للأسكواش.

وتألق عمر مرموش في الملاعب الألمانية حتى أصبح على رادارالعملاق البافاري بايرن ميونخ.

تصفيات أمم أفريقيا 2023.. التعادل يحسم مواجهتي غانا وأنجولا