الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:26 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حينما سكت الجميع وتكلم الرصاص.. تفاصيل صباح «الدم والرعب» في «أبو مناع غرب»

قوات الشرطة
قوات الشرطة

وسط صدمة وذهول يطبقان على قلوب الحاضرين، تفوح رائحة الموت من المكان، جثث هنا وهناك، جدران ملطخة بدماء شاهدة على مذبحة أسرية جديدة أعلن أزيز الرصاص بداية النهاية لأحداث دارت في قرية أبو مناع غرب التابعة لمركز دشنا شمالي قنا.

صباح الاثنين، استيقظ أهالي القرية على سماع أصوات الطلقات التي هزت أرجاءها. هرول الجميع بقلوب ترتجف خوفًا من مفاجأة غير سارة في انتظارهم وأخبار صادمة تلوح بوادرها في الأفق حتى تسمرت أقدامهم بين جنبات منزل احتضن المشهد الأخير لعائلة عصفت بها طلقات أحد أفرادها.

اقرأ أيضا: اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية الاستيلاء على المواد البترولية

أمسك شاب بسلاحه الناري ليمطر أبويه وأشقائه الأربعة "ولدان - بنتان" بالرصاص -في أثناء نوم بعضهم- ما أسفر عن مقتلهم جميها باستثناء الأم التي مازالت تتشبث ببصيص أمل في النجاة على سرير غرفة العناية المركزة.

دقائق معدودة كانت كفيلة بتحول المكان إلى ثكنة عسكرية تعج بضباط الشرطة الذين حضروا من كل حدب وصوب بعد إشارة وردت من غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن قنا بوفاة 5 أشخاص من أسرة واحدة وإصابة الأم، بعدما أطلق عليهم نجلهم النيران بسبب خلافات أسرية.

تبين بالفحص والمعاينة مقتل كل من "عبد الناصر إبراهيم أحمد"، "أحمد عبد الناصر"، "محمد عبد الناصر"، "وحيدة عبد الناصر"، "نجاة عبدالناصر"، فضلا عن إصابة "سعاد وحيد علي" في العقد الخامس من عمرها، بإصابات خطيرة نُقلت على إثرها إلى غرفة العناية المركزة في حالة خطيرة.

عقب تقنين الإجراءات وعمل عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة، تم القبض على المتهم "خ"، والتحفظ عليه، فضلا عن نقل الجثث إلى المشرحة لبيان أسباب الوفاة، وتلقي المصابة للعلاج لحين تحسن حالتها الصحية وسؤالها عن تفاصيل الواقعة. تحرر المحضر اللازم، وأحاله مدير امن قنا إلى النيابة العامة لتباشر التحقيق.