الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:00 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

أهم 5 نواقص غذائية شائعة بالجسم

تلعب المغذيات دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجسم وعمله، ويمكن أن يؤدي عدم التوازن إلى مضاعفات صحية غير مرغوب فيها، كما يؤدي نقص المغذيات لفترات طويلة في الجسم إلى نقص غذائي، بينما يمكن أن تكون الأدوية والمكملات وسيلة فعالة لإدارة هذه النواقص مع تنظيم الصحة ونمط الحياة.

نواقص غذائية شائعة يجب البحث عنها

نقص الحديد

يمكن أن يؤدي هذا النقص إلى فقر الدم الناجم عن نقص الحديد وقد يتسبب في ضيق التنفس والإرهاق المفرط ومشاكل في الذاكرة، كما يمكنك مكافحة نقص الحديد من خلال الأطعمة مثل الكبد والبروكلي والبذور وما إلى ذلك.

نقص فيتامين د

يمكن أن يؤدي نقص هذه المغذيات إلى الاكتئاب وفقدان الشهية وانخفاض المناعة وما إلى ذلك، و بصرف النظر عن ضوء الشمس، يمكنك تلبية متطلبات فيتامين د عن طريق تناول سمك السلمون والبيض والحبوب المدعمة.

نقص الكالسيوم

هذا النقص هو سبب شائع لضعف العظام والعضلات، وبعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك في الحصول على جرعتك اليومية من الكالسيوم هي الحليب والسبانخ والجبن.

اقرأ أيضا: الأطفال المعرضون لـ COVID في الرحم معرضون لخطر التغيرات العصبية

نقص المغنيسيوم

يحدث هذا النوع من النقص نتيجة نقص المغنيسيوم في الجسم، ومن بعض علامات نقص المغنيسيوم هي عدم انتظام ضربات القلب، والتعب، والغثيان، كما هناك بعض الأطعمة يمكن أن تساعدك في الحصول على جرعتك اليومية من المغنيسيوم هي الخضار الورقية الخضراء، والشوكولاتة الداكنة، والبقوليات.

نقص اليود

يمكن أن يكون لهذا النقص الشائع عواقب غير مريحة، ومن العلامات الشائعة لنقص اليود ترقق الشعر وتضخم الغدة الدرقية وجفاف الجلد.