الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:23 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 أسباب تجعل ممارسة الرياضة أمرًا ضروريًا لكبار السن

5 أسباب تجعل ممارسة الرياضة أمرًا ضروريًا لكبار السن
5 أسباب تجعل ممارسة الرياضة أمرًا ضروريًا لكبار السن

يضع التقدم في العمر بالتأكيد قيودًا معينة على نمط الحياة، حيث لا يمكن ممارسة بعض التمارين الرياضية، التي توفر فوائد صحية هائلة للأشخاص من جميع الفئات العمرية، خاصة لكبار السن، نتيجة صعوبة الحركة والأمراض التي تحدد من استخدام أطراف الجسم بشكل طبيعي.

لذلك يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، فوائد التمارين الرياضية التي يسهل ممارستها من قبل كبار السن، وفقاً لما ورد بموقع "تايمز ناو"، وذلك في النقاط التالية:

_ يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في تقوية العظام والعضلات التي تتعرض للتلف بسبب الشيخوخة، لكون بعضها يعتمد بصورة أساسية على تحريك العضلات.

اقرأ أيضاً: التشنج العضلي.. أبرز مخاطر نقص فيتامين «د».. وهذه مصادره الغذائية

_ يساعد في تنظيم وظائف الجسم ويمكن أن يساعد في إدارة الحالات المزمنة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، تقوم التمارين الرياضية بضبط مستويات السكر في الجسم، كما تسهم في استقرار ضغط الدم.

_ عدم القدرة على النوم هي الشكوى الشائعة التي يعاني منها كبار السن، لذلك يمكن أن يساعد اعتماد روتين تمرين يومي، على النوم بشكل أفضل، لكونها تعمل على تحفيز الاسترخاء، والراحة.

_ يمكن أن تكون ممارسة الرياضة وسيلة فعالة لتقليل فرص الإصابة بالأمراض، حيث يمكن أن تساعد في تعزيز صحة القلب والجهاز الهضمي، من خلال تنشيط الدورة الدموية، ومن ثم وصول الدم بكمية كافية لأعضاء الجسم مثل القلب.

_ يمكن أن يحفز إنتاج الإندورفين الذي يمكن أن يعزز الصحة العقلية.