الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:23 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عضو بالشيوخ» يوجه بضرورة إعداد أحزاب جديدة تتناسب مع الزيادة السكانية

النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ
النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ

قال النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام الأحزاب المصرية، إن من ينتقدون الأحزاب السياسية المصرية، لا يعرفون شيئا عن القوى السياسية الوطنية، جاء ذلك خلال جلسة نقاشية لمحاور الحوار الوطني.

وأضاف وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، أن الأحزاب موجودة وليس شرطًا أن تكون ممثلة في المجالس النيابية ولا يوجد في العالم مواطن يعرف جميع الأحزاب داخل دولته.

وشدد مطر على ضرورة إعداد أحزاب جديدة تتناسب مع الزيادة السكانية للدولة المصرية، مضيفًا أن الأحزاب قليلة ولكنها عقولها تقدم أفكار جديدة للوطن.

اقرأ أيضًا: طارق تهامي: «لجنة العفو الرئاسي تؤكد جدية الحوار الوطني.. ولا مجال للمزايدات» - خاص

وفي سياق أخر، قال طارق تهامي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الوفد، النائب طارق تهامي، في تصريح خاص لجريدة " الطريق"، اليوم الاثنين، إن ما يقارب من 9 سنوات ونحن نواجه التشكيك في كل ما يتم تحقيقه لإعادة بناء الدولة المصرية.

وتابع بالنسبة للمشككين في الحوار الوطني فمن المعروف من هم الذين يشككون في دعوة الرئيس ومن يريدون إعاقة تقدم الدولة، قائلا :" تتنافى تماما هذه الأصوات المشككة مع إطلاق سيادته للجنة العفو الرئاسي والإفراج عن عدد كبير جدًا من السياسيين والشخصيات التي تم صدور أحكام ضدها سياسيا أو غير ذلك، وبالتالي فإن هذه العملية تؤكد جدية الحوار الوطني ونحن لسنا في صدد مزايدات لإثبات وجهات نظر"