الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:29 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مجلس السيادة: سنعمل من أجل حماية السودان والمحافظة عليه

البرهان
البرهان

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق عبدالفتاح البرهان، اليوم الإثنين، أن المجلس سيظل يعمل من أجل حماية السودان والمحافظة عليه.

وبحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا" جدد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان التزامه باستكمال المرحلة الانتقالية وصولاً لمرحلة التحول الديمقراطي.

وشدد البرهان على دعم الحكومة السودانية، ومجلس السيادة لجهود الآلية الثلاثية، بهدف دفع الحوار بين الفرقاء السودانيين، حتى يمكن حل الأزمة السياسية الحالية والنهوض بالدولة.

وخلال لقاء له اليوم، مع الآلية الثلاثية، المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والإيغاد، اطلع البرهان ـ بحضور السفير على الصادق وزير الخارجية المكلف ـ على ترتيبات بدء الحوار المباشر بعد غدً الأربعاء.

من جانبه أكد السفير على الصادق وزير الخارجية المكلف، أن الآلية أعربت عن ترحيبها بقرار رفع حالة الطوارئ وإطلاق سراح المعتقلين.

وبين أن الآلية الثلاثية قدمت تنويرًا لـ "البرهان" حول سير ومجريات المشاورات خلال الفترة الماضية والخطوات الجارية في أعقاب إعلان بدء الحوار المباشر بين الفرقاء السودانيين.

واستعرض اللقاء الموضوعات التي سيتم طرحها خلال عملية الحوار المباشر يوم الأربعاء والهدف من طرحها والمخرجات المتوقعة من الحوار، حسبما أكد وزير الخارجية.

اقرأ ايضا| الإمارات تستنكر الإساءة للنبي محمد وتدعو لعدم المساس بالرموز الدينية