الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:44 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإمارات تستنكر الإساءة للنبي محمد وتدعو لعدم المساس بالرموز الدينية

الإمارات
الإمارات

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الإثنين، عن إدانتها الشديدة للتصريحات التي أدلى بها مسؤول هندي حملت إساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وللدين الإسلامي.

وفي التفاصيل، وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" فقد أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إدانتها للتصريحات الصادرة عن المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الهندي، معربة عن استنكارها ورفضها للإساءة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وأصدرت الخارجية الإماراتية بيانًا عبرت فيه عن رفض دولة الإمارات الثابت لجميع الممارسات والتصرفات المنافية للقيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية.

وشددت الوزارة على ضرورة عدم المساس بالرموز الدينية، واحترامها، داعية إلى التصدي لخطاب الكراهية والعنف وتعزيز المسؤولية الدولية المشتركة لنشر قيم التسامح والتعايش الإنساني، ومنع أي ممارسات من شأنها تأجيج المشاعر الدينية لأتباع الديانات المختلفة.

جدير بالذكر أن الخارجية الكويتية، طالب الهند باعتذار علني عما بدر من أحد المسؤولين، وذلك في مذكرة احتاج رسمية، سلماها وزير الخارجية الكويتي، لسفير الهند في الكويت، حيث أكد رفض بلاده التام لمثل هذه الممارسات التي تؤجج مشاعر المسلمين.

اقرأ أيضا| رئيس الوزراء البريطاني يواجه تصويتا على حجب الثقة.. اليوم