الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:23 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إلا رسول الله يا مودي».. هاشتاج يجتاح تويتر وسط غضب رواد مواقع التواصل

هشتاج تويتر
هشتاج تويتر

لا يكاد يمر عام إلا وتظهر بعض الإساءات المسيئة إلى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أو يقصد بها التقليل من شأنه الشريف، أخر تلك المحاولات جاءت من الهند من خلال تغريدة نشرها الناطق الإعلامي للحزب الحاكم بالهند.

ويستعرض موقع "الطريق" ما كتبه الناطق الإعلامي باسم الحزب الحاكم بالهند بشأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ونشر الناطق الإعلامي باسم حزب بهاراتيا الهندي الحاكم، تناول فيها بالإساءة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله عنها، وكانت الحكومة الهندية بقيادة حزب بهاراتيا الحاكم قد وضع العديد من القيود على إقامة الشعائر الإسلامية من خلال تشريعات برلمانية وصفها متابعون بأنها خانقة للحريات الدينية.

وندد ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالتغريدة المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم، ودشنوا هاشتاجًا تحت عنوان "إلا_رسول_الله_يا-مودي"، ما اضطر الحكومة الهندية بقيادة نارنيدرا مودي، بحذف التغريدة من منصة "تويتر"، بعد تصدره التريند على منصة التواصل.

أقرأ أيضًا: أبرزها تشغيل شبكة رصد ملوثات الهواء.. دور مصر في الحفاظ على البيئة

من جانبه، صرح الدكتور هاشم إسلام عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف "للطريق"، أن تلك التصرفات الصبينية يجب الوقوف لها بحزم على مستوى السلطات والشعوب في العالمين العربي والإسلامي، ويجب على حكومة الهند أن تحترم المسلمين الذين لا يعتدون على أيٍ من المقدسات الهندوسية أو غيرها، كم يجب على المسلمين في الهند تكوين تكتلات فاعلة على الأرض وتقدير أعدادهم التي تخطت حاجز الـ 200 مليون نسمة والعمل على تكوين لوبي ضغط سياسي مؤثر، كم أن على الدعاة المسلمين هناك توعية جميع المسلمين بما يجب عليهم فعله مع تلك التصرفات، وتوضيح أن حقيقة الإسلام السمحة لا تتعارض مع إظهار قوته الرادعة إذا لزم الأمر؛ لوقف تلك الإهانات المتكررة من الحكومة الهندية.

وأضاف "إسلام" أن على المسلمين حول العالم استخدام سلاح المقاطعة الإقتصادية والذي يؤتي ثماره في كل مرة يستخدمه فيه المسلمين.