الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:35 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر.. الحرارة وصلت لـ 52 درجة في هذه المدن

ارتفاع الحرارة
ارتفاع الحرارة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن الأحوال الجوية المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، قائلة: إنه على الرغم من أن فصل الصيف لم يبدأ وما يزال متبقي لبدأه 12 يوما، ولكن البلاد تشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة.

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "الأخبار" المذاع عبر قناة "دي إم سي" الفضائية، والذي تقوم بتقديمه الإعلامية دينا الوكيل، أن منخفض الهند الموسمي الذي بدأ على دول الشرق الأوسط ودول الخليج، يؤثر على الأجواء مما يجعل درجات الحرارة في حالة ارتفاع، مؤكدة أن بعض المدن فى دولة الكويت وصلت درجات الحرارة فيها إلى 52 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا:حديقة الحيوانات تزف بشري سارة للزوار خلال فصل الصيف.. فيديو

وتابعت أن الدولة المصرية ستتأثر بمنخفض الهند الموسمي بدءا من الغد، الأمر الذي يسبب زيادة الشعور بارتفاع درجات الحراة، موضحة أن مصر تتمتع بحماية البحر المتوسط الذي يمنع الحرارة من الارتفاع لدرجة دول الخليج.

وأكدت: "تتكون شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، ولكنها خفيفة وتتلاشي فور سطوع أشعة الشمس، ومن المتوقع استمرار تكون الشبورة المائية خلال الأيام القادمة، إضافة لوجود ارتفاع آخر فى درجات الحرارة، لأن البلاد ستبدأ أن تتأثر بامتداد لمنخفض الهند الموسمي".