الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:35 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية: الشواغل الأفريقية على رأس الموضوعات المطروحة خلال مؤتمر المناخ

وزير الخارجية
وزير الخارجية

اجتمع سامح شكري وزير الخارجية والرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، اليوم الأربعاء، مع مجموعة المفاوضين الأفارقة لتغير المناخ وذلك على هامش مشاركته في الدورة 56 لاجتماعات الجهازين الفرعيين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ بمدينة بون الألمانية.

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، إن الوزير أكد خلال اللقاء حرص مصر على طرح كافة الشواغل الأفريقية في ملف تغير المناخ وستكون على رأس الموضوعات التي ستعالجها هذه الدورة، مضيفًا على الرغم من أن القارة الأفريقية هي الأقل أسهاما في الانبعاثات، إلا أنها أكثر تأثرا بالتداعات السلبية لتغير المناخ.

وأضاف متحدث الخارجية، أن الوزير أكد كذلك خلال اللقاء حرص الرئاسة المصرية على تحقيق التوافق بين شتى الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولي، وخاصةً فيما يتعلق بموضوعات التكيُف مع تغير المناخ والتخفيف من تداعياته السلبية ومعالجة الخسائر والأضرار وتوفير تمويل المناخ.

اقرأ أيضًا: منها حمامات السباحة.. هاني الناظر يكشف أسباب الأمراض الفيروسية والبكتيرية بالصيف

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بتأكيد الوزير شكري على ما توليه الرئاسة المصرية المقبلة لمؤتمر الأطراف من أولوية لمسألة تنفيذ تعهدات المناخ وتحويلها لواقع ملموس على الأرض، سواء فيما يتعلق بالوفاء بالاسهامات المحددة وطنيا أو تنفيذ الالتزامات والتعهدات التي أعلنت عنها مختلف الأطراف المعنية بعمل المناخ.