الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:25 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لهذا السبب.. حبس عميدة سابقة لإحدى الكليات

ارشيفية
ارشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة، معاقبة عميدة كلية سابق بإحدى الجامعات بالحبس سنة غيابي، وذالك على خلفية اتهامها بعدم دفع إيصالات أمانة بقيمة 100 ألف جنيه لأحد الأشخاص بالمعادي.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمة بالحصول أموال من أحد المواطنين بهدف السلفة لعلاج نجلها المريض، وإمضاء شيكات على نفسها بقيمة مائة ألف جنيه مصري، وبعد انتهاء المدة المنوط تهربت من سداد قيمة المستحقات المالية وتعنتت من دفع المبالغ الماليه، الأمر الذي دفع المجني عليه، بتحرير محضر ضدها بهدف استرجاع أمواله.

وأحالت النيابة القضية إلى محكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها سالف الذكر.

اقرأ أيضًا: عاجل| بها أكثر من 15 طفلة.. بالصور انقلاب سيارة نقل أنفار بترعة الناصر في البحيرة

وفي سياق آخر، تنظر محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، اليوم الأربعاء، الاستئناف المقدم من اليوتيوبر أحمد حسن، على تغريمه 20 ألف جنيه، بتهمة التحرش بفتاة عبر المحادثات الإلكترونية.

وكانت المحكمة الاقتصادية قضت، بتغريم اليوتيوبر أحمد حسن مبلغ 20 ألف جنيه، لاتهامه بالتحرش بفتاة عبر المحادثات الإلكترونية، قبل أن يسدد أحمد حسن الغرامة الموقعة عليه، والتقدم باستئناف أمام المحكمة المختصة.

وأثبتت التحريات بخصوص الواقعة تورط أحمد حسن بالتحرش بـ«سما» من خلال محادثة بواتس آب، بعد ساعات من إعلانه عن حاجته لفتاة لتقديم دور البطولة لفيلم قصير، بعد كده تحرش بها وعرض عليها إقامة لقاء محرم داخل الفيلا الخاصة به بمدينة أكتوبر، بالإضافة إلى طلبه الحصول على صور خاصة منها، وقالت التحريات تمت باستخدام التقنيات الحديثة إن المشكو في حقه اليوتيوبر أحمد حسن هو مستخدم شريحة الهاتف التي ارتكبت بها واقعة التحرش بـ «سما» وتحريضها على ارتكاب الفسق.

وأشارت التحريات إلى أنه بتتبع رقم الهاتف المقدم في البلاغ، وضحت أن المتهم أحمد حسن مقيم بمنطقة البساتين، وهو مالك الشريحة التي تم استخدامها في واقعة التحرش، وبفحص واتس آب الخاص بالمجني عليها، تبين وجود محادثات بينها وبين صاحب الرقم المحمول الذي يستخدمه أحمد حسن، بعد كده استمعت النيابة العامة إلى أقوال المجني عليها سما محمد، والتي قالت إن اليوتيوبر أحمد حسن تحرش بها لفظيا، وقالت في نص التحقيقات المجني عليها إن هناك فتيات أخريات وقعن ضحية المتهم، وهن على استعداد للإدلاء بأقوالهن في الوقائع اللاتي تعرضن لها.