الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:51 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

إيطاليا محذرًة روسيا: إغلاق موانئ أوكرانيا قد يقتل ملايين

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

حذر وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، اليوم الأربعاء، من أن ملايين الأشخاص قد يموتون من الجوع ما لم تفتح روسيا موانئ أوكرانيا، حيث استضاف وزراء البحر الأبيض المتوسط ​​بشأن أزمة الغذاء العالمية.

وقال بعد اجتماع افتراضي شاركت فيه تركيا ولبنان من بين دول أخرى إلى جانب رئيس مجموعة السبع ألمانيا ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الأسابيع القليلة المقبلة ستكون حاسمة لحل الوضع".

وتابع: "أريد أن أقول بوضوح، إننا نتوقع إشارات واضحة وملموسة من روسيا ، لأن منع تصدير الحبوب يعني احتجاز ملايين الأطفال والنساء والرجال كرهائن وإدانة الإعدام".

ظلت السفن المحملة بالحبوب محجوبة في أوكرانيا، التي كانت تعتبر قبل الغزو الروسي لشهر فبراير سلة خبز عالمية كمصدر رئيسي للذرة والقمح وبذور عباد الشمس.

وقال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب خلال الاجتماع إن ارتفاع أسعار الوقود والمواد الغذائية الأساسية يفاقم الأزمة في بلاده.

وأضاف أن الحرب في أوكرانيا يجب أن تتوقف بأي ثمن، مضيفا أنه إذا لم تستطع، يجب الضغط على الأطراف المعنية للسماح بالتصدير الآمن للحبوب والسلع الأخرى دون أي تأخير.

اقرأ أيضًا| زيلينسكي: أوكرانيا تطلق «كتاب الجلادين» لكشف الجرائم الروسية في كييف

موضوعات متعلقة