الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:16 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… رئيس مجلس القيادة اليمني يصل القاهرة.. ويؤكد: «مصر خير مدافع عن قضايا الأمة»

طارق شوقي يستقل رئيس مجلس القيادة
طارق شوقي يستقل رئيس مجلس القيادة

وصل منذ قليل، إلى القاهرة، رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة اليمني، قادما من مملكة البحرين، حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ نت".

وبحسب الوكالة من المقرر أن يلتقي الرئيس رشاد العليمي وأعضاء مجلس القيادة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وعدد من المسؤولين لبحث العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها، والمستجدات اليمنية، بما في ذلك الجهود الإقليمية والدولية الرامية لإحلال السلام، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، التي تزداد تفاقما مع تعنت المليشيا الحوثية.

وكان في مقدمة مستقبلي رئيس مجلس القيادة، والوفد المرافق، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، وسفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم، وأعضاء السفارة الذين أكدوا اهمية الزيارة للدفع بالعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين الى آفاق أرحب.

وأعرب رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة جمهورية مصر العربية، مؤكدا أنها كانت على الدوام خير الشقيق المدافع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية.

اقرأ أيضا| السيسى يوقع قانون ربط الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة

وقال إن استضافة مصر لأكثر من مليون يمني سواء بالإقامة والاستقرار المؤقت بسبب ظروف الحرب أو العلاج، والتعليم، يجسد المكانة الكبيرة للعلاقات التاريخية العريقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وصولا إلى المواقف الدبلوماسية المصرية الفاعلة في المحافل الإقليمية والدولية، المساندة لجهود استعادة الدولة ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.