الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:06 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موهبة ربانية وحنجرة ذهبية.. أب وابنه يبهرون «السوشيال ميديا» بتقليد مشاهير قراء القرآن الكريم (صور)

صحفي «الطريق» مع القارئ أنس حسن
صحفي «الطريق» مع القارئ أنس حسن
الهرم

عندما تسمع صوته وهو يقلد مشاهير قراء القرآن الكريم، لن تصدق عينيك ما تراه، ولكن حتمًا ستصدق أذنيك ما تسمعه، مع بداية كل تلاوة لقارئ مختلف، بنفس نبرة الصوت والرتم والترتيل، يبدأ القارئ الشاب أنس البرقي، في تقليد عشرات القراء بحنجرته الذهبية وصوته العذب، وحنجرته الذهبية.

شاب في ربيع شبابه يدعى «أنس»، يمتلك موهبة في تقليد أصوات مشايخ وقراء القرآن الكريم، فهو يجتهد في استغلال موهبته في أحب الأشياء إلى قلبه، (المنشاوي، وعبد الباسط، والحصري، ورفعت)، تلك هي الأسماء الأبرز، الذي استطاع الشاب تقليدهم، فعند سماعك لصوت أنس للوهلة الأولي، ينتابك شعور الدهشة، وكأنك تعيش مع القارئ نفسه.

أنس حسن البرقي، طالب بالصف الأول الثانوي، تمكن من تقليد عشرات القراء من المشاهير بالإضافة إلي أئمة الحرم المكي، أشتهر الشاب بتحديات مع والده، حصدت ملايين المشاهدات عبر مواقع التواصل الإجتماعي، فضلًا عن إعجاب وانبهار الجماهير بصوته.

القارئ أنس بصحبة والده الشيخ حسن البرقي

«بدأت اكتشف موهبتي منذ طفولتي، وكنت بتدرب علي يد أبي حسن البرقي، وبتحداه في تقليد المقاطع الشهيرة».. بتلك العبارات، يبدأ «أنس»، حديثه لـ«الطريق»، قائلًا: «عندي طموح وآمال كتيرة، والإنسان اللي بيستكفي بأشياء معينة، ميبقاش ناجح».

وتابع، «أنس»، أن لديه موهبة في اتقان أصوات مشاهير القراء، مشيرًا إلي أنه يقوم بتقليد أصواتهم ببراعة، ومن أشهر تلك القراء، هما: ياسر الدوسري وخالد الجليل، وغيرهم الكثير الذي يجيد ببراعة الوصول إلى طبقة صوتهم.

وأرجع الشاب «أنس»، الفضل لوالده الشيخ حسن البرقي، قائلًا: «أبي صاحب الفضل عليا في تلك الموهبة»، مؤكدًا، أنه تربي علي يد أبيه ونشأ منذ صغر سنه علي حفظ كتاب الله، حتي وصل إلى هذا المستوى من تقليد ومحاكاة مشاهير قراء القرآن الكريم، في مصر والعالم العربي.

يمتلك «أنس»، موهبة ربانية حيث رزقه الله صوت عذب، وقرر أن تكون وسيلته في استخدام هذه الهبة أن يقلد كبار المشايخ والمقرئين في قراءة القرآن الكريم، فختم القرآن الكريم كاملًا، قبل أن يلاحظ من حوله روعة صوته ومشابهته لأصوات كثير من المنشدين والمبتهلين والمقرئين أمثال الشيخ محمود خليل الحصرى والشيخ عبدالباسط عبدالصمد والشيخ ياسر الدوسري والشيخ خالد الجليل، وغيرهم علي من أنه لم يتلق تدريبات علي الصوت ولكنه يتعلم عن طريق السمع.

ويؤكد «أنس»، إنه كان حريصًا على الاستماع لكبار المشايخ في إذاعة القرآن الكريم وخاصة الشيخ الحصري، والقنوات المتنوعة وترديد الأصوات بشكل دائم، لافتًا إلى صعوبة تقليد بعض الأصوات لكبار المشايخ بسبب قوة الحنجرة التي يمتلكونها، مع قدرته على الابتهال لكبار المبتهلين مثل الشيخ نصر الدين طوبار والشيخ طه الفشني والشيخ النقشبدني.

ويحلم «أنس»، بأن يتفوق في دراسته ويصبح ذو شأن كبير، وعلى صعيد آخر أن يصبح من أشهر قراء القران الكريم في مصر والوطن العربي.

ويتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للقارئ الشاب أنس حسن البرقي، وهو يقلّد عددًا من مشاهير قراء القرآن الكريم في مصر والدول العربية.

لمشاهدة فيديو القارئ أنس كاملًا علي «الطريق» من هنا


 

موضوعات متعلقة