الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:43 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشيخ محمد أبوبكر: «قراءة هذه الأيات يوميًا تحفظ الأبناء وتهديهم»

الشيخ محمد أبو بكر
الشيخ محمد أبو بكر

أكد الشيخ محمد أبو بكر، اليوم الخميس، أن الكثير من الأباء يتحدثون عن مشاكل أبنائهم ووقوعهم في أخطاء عديدة.

وفي حديثة ببرنامج "إني قريب"، على فضائية "النهار"، منذ قليل، قال الشيخ محمد أبو بكر، إن القرآن الكريم به ثلاث أيات؛ من يحرص على قراءتهم كل يوم في الصباح سيرى عجبًا في هداية الأبناء وسكينتهم، وسيغير الله أحوالهم إلى الأفضل.

وأوضح أن الآية الأولى، هى: {رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ}.

والثانية: {رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا}، والثالثة: {رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ، وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ، وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ}.

اقرأ أيضًا: أزهري يرصد أهم الأدعية المُستحبة في ليللة القدر - فيديو

وأكد الشيخ محمد أبو بكر أن الحرص على قراءة هذه الأيات صباح كل يوم باستمرار وبعد شهر واحد، سيجد الإنسان تغيرًا كبيرًا في حال الأبناء.

وشدد على ضرورة أن يُعد كل إنسان جيدًا لكل سؤال يوم القيامة أمام الله سبحانه وتعالى، مثلما تضمنت سورة الزلزلة. وتابع: "يوم القيامة، سيمثل الإنسان أمام محكمة القاضي فيها هو الواحد الديان، كُتب على بابها لا ظُلم اليوم إن الله سريع الحساب".

اقرأ أيضًا: هل يقبل الله الصلاة والصيام من غير المحجبة؟.. أزهري يحسم الجدل