الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:01 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا يكرم بسمة وأحمد مجدي

مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدًا
مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدًا

تستعد إدارة مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدًا في مصر لتكريم كلًا من الفنانة بسمة والفنان أحمد مجدي بحفل ختام دورته السادسة المقامة في مصر يوم غدًا الأحد 12 يونيو الجاري في تمام الساعة السابعة مساءً بالجامعة البريطانية.

قال أسامة أبو نار رئيس المهرجان أن الاحتفال بختام المهرجان هذه المرة يأخذ طابعًا مختلفًا في الشكل والمضمون حيث تحمل الاحتفالية اسم الفنان الكبير الراحل سمير صبري كنوعا من العرفان والتقدير لهذه القامة السينمائية والإعلامية الكبيرة التي ودعناها مؤخرًا.

وأضاف: "أن تكريم المهرجان للفنانة بسمة والفنان أحمد مجدي يأتي كونهما من أكثر الداعمين للأفلام القصيرة والمستقلة وحرصهما الدائم على المشاركة في تجارب سينمائية قصيرة ومشاريع تخرج لمخرجين وطلبة واعدين وهو ما يتماشى مع الأهداف التي أطلق من أجلها المهرجان الفرنسي قبل 24 عامًا.

اقرأ أيضا: بسبب 39 ألف جنيه.. مي عمر تتصدر التريند «تفاصيل»

وأشار رئيس المهرجان: "إلى أن حفل الختام سيتضمن عرضًا لواحد من الأفلام القصيرة الذي لعبت الفنانة بسمة بطولته وهو فيلم برة الصندوق للمخرج أحمد الباسوسي".

ومن جانبها، قالت الدكتورة ريم لطفي منسق عام المهرجان بالشرق الأوسط: "الاحتفال المصري بختام النسخة السادسة في القاهرة والإسكندرية سينطلق في توقيت واحد، وتشهد الإسكندرية احتفالا كبيرًا أيضا يشارك فيه القنصل الفرنسي وعدد من شباب السينمائيين وجمهور المهرجان بعد انتهاء عروض أفلامه بالمدينة".