الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:56 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

7 اقتراحات من الخطيب بعد أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا

الخطيب
الخطيب

طرح محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي عدد من الاقتراحات على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والتي من شأنها تطوير المسابقات القارية.

وقال الخطيب في المؤتمر الصحفي المنعقد الآن: "نعلم أن الكاف صاحب الحق في القرارات نحن نقوم بدورنا وبنقترح".

وأضاف: "أولًا أن يعود الدور النهائي للمسابقات الإفريقية بنظام الذهاب والعودة، لأن فكرة النهائي من مباراة واحدة لم تنجح في إفريقيا وتختلف عن أوروبا".

وأردف: الأمور داخل إفريقيا صعبة وهناك مشقة في التنقلات عكس أوروبا ولا يوجد تأشيرة موحدة ولا عملة مالية موحدة عكس أوروبا المسافات بين الدور قريبة للغاية ولا يوجد كل هذه المشاكل التي أشرنا إليها".

وتابع: "حال استمرار إقامة النهائي للمسابقات الإفريقية بنظام المباراة الواحدة يجب على كاف أن يقوم بإعداد لائحة خاصة تضمن العدالة وأن يتم الإعلان عن الملاعب التي ستستضيف المباراة النهائية قبلها بفترة طويلة".

واستكمل: "نقترح أن يدرس كاف تدوير استضافة المباراة النهائية بين الدول الإفريقية وأن يحجب هذا الأمر للدول التي استضافت من قبل مدة 5 سنوات حتى تحصل بقية الدول الإفريقية على نفس الفرصة".

واستطرد: "يجب أن يقوم كاف بدعم الدول التي لا تملك المقومات لتنمية اللعبة في كافة القارة".

وواصل: "تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد في جميع أدوار المسابقات الإفريقية لتطبيق العدالة فنحن في إفريقيا لسنا أقل من أوروبا".

وأضاف: "أن يقوم كاف بإعادة صياغة اللوائح الحالية وأن تكون شفافة ولا تحتمل أكثر من تفسير علما بأننا ندرك بأنها مسؤولية كاف وأن يجب عليه استماع كافة وجهات نظر الأندية الإفريقية".

واختتم: "دراسة مضاعفة المبالغ المالية للفرق المشاركة في البطولات الإفريقية لأن ما يتقاضاه صاحب المركز الأول لا يتناسب مع تكلفة الانتقالات والإقامة وعلاج المصابين".

موضوعات متعلقة