الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:11 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الإثنين 13-6-2022

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم
أسعار الخضروات والفاكهة اليوم

واصلت أسعار الخضروات والفاكهة الاستقرار اليوم الإثنين 13-6-2022، في ظل توافر المعروض منها للمستهلكين، وفيما يلي ننقل أسعار سوق الجملة بالعبور، لذا يراعى أن الأسعار التالية ليست للمستهلك النهائي بل يضاف لها مصاريف النقل وهامش الربح الخاص بالتجار.

أسعار الخضروات اليوم الأثنين

بلغ سعر كيلو القلقاس ما بين 3 إلى 5 جنيهات وسجلت الملوخية من 5 جنيهات، أما الفاصوليا فسجلت من 5 إلى 6 جنيهات، وكيلو البسلة بسعر 6.75 جنيهات و 21 جنيه لورق العنب، والبامية بسعر 14 جنيها للكيلو.

سجل كيلو البطاطس 3 جنيهات للكيلو، أما البصل الأبيض فتراوح السعر من واحد جنيه، إلى 2.5 جنيهات، والبصل الأحمر بـ3.5 جنيه.

ارتفع سعر الطماطم اليوم وتراوح ما بين 4 إلى 8 جنيهات، وكيلو الخيار بـ 4.5 جنيه للكيلو، والجزر بـ4 جنيهات والكوسة بسعر3.5 جنيهات للكيلو، أما الفلفل الرومى فسجل 3.5 جنيها للكيلو، والباذنجان الرومى من 1.5 إلى 3 جنيهات، والباذنجان الأبيض سعر 2.5 جنيه للكيلو و15 جنيها للباذنجان العروس، و4 جنيهات للفلفل الحامي، والفلفل الألوان بـ 14 جنيها، و14 جنيها لكيلو الليمون، وكيلو الثوم بـ 11 جنيه للكيلو.

جدير بالذكر أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، كشف عن ارتفاع أسعار الخضروات خلال شهر أبريل الماضى بنسبة 32٪، ولكنها تراجعت بنفس النسبة خلال مايو الماضى.

اقرأ أيضا: المنصور للسيارات ترفع أسعار أوبل للمرة الرابعة خلال 3 شهور فقط

أسعار الفاكهة اليوم الأثنين

بلغ كيلو البرتقال الصيفي 3.5 جنيه، والبرتقال أبو سرة بسعر 7.5 جنيهات، واليوسفي بـ7 جنيهات، ، والمشمش بـ7 جنيهات جنيه، والتفاح بـ15 جنيه للكيلو، فيما تراوح سعر البطيخ ما بين 16 و 40 جنيه للكيلو، والكانتلوب ما بين 2.5 إلى 4.5 للكيلو.

أما العنب الأصفر فسجل سعر 15 جنيه للكيلو، والعنب الأحمر بسعر 30 جنيه للكيلو، وكيلو الخوخ بـ 7 جنيه والشمام 5 جنيه، وكيلو الفراولة بـ9 جنيهات والجوافة بـ 10 جنيهات والكمثرى بـ25 جنيه..

وتعمل الحكومة على دعم الفلاح المصري، ضمن خطتها الشاملة للتنمية الزراعية، كواحدة من أعمدة الاقتصاد الوطني، حيث وفرت القروض الميسرة للفلاح، وتوسعت في إنشاء الصوب الزراعية كما تم تيسير إجراءات ترخيص الصوب الزراعية وتقديم النصائح والإرشادات اللازمة لهم خلال فترة التقلبات المناخية لتجنب آثار الإجهاد الحراري على المحاصيل الزراعية