الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:26 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الزراعة: قطاع الثروة الحيوانية يلعب دورا مهما في الأمن الغذائي

الثروة الحيوانية
الثروة الحيوانية

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن قطاع الثروة الحيوانية يلعب دورا مهما في الأمن الغذائي وارتفاع أسعار اللحوم محليا لا يتناسب مع الزيادة العالمية، لأن أزمة الحرب الروسية الأوكرانية عمقت من ارتفاع الأسعار العالمية بشكل كبير.

وأضاف وزير الزراعة، خلال كلمته أمام الرئيس السيسي، في افتتاح مجمع إنتاج الألبان والمجازر الطبيعية، إن المشروعات المختلفة التي نفذتها مصر خلال السنوات الماضية؛ عملت على التحكم في الأسعار، ورفعت إنتاجية اللحوم محليا.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يفتتح مشروعات الإنتاج الحيواني بمدينة السادات

وأشار السيد القصير، إلى أهمية مشروع البتلو ومساهمته في زيادة إنتاجية الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى زيادة القوافل العلاجية المجانية في القرى والمحافظات، وتحصين المواشي، التي من جهتها ساهمت في تقليل نسبة عدوى وإصابة رؤوس المواشي، مؤكدًا أن تحسين السلالات؛ ساهم في رفع جودة اللحوم المحلية بشكل كبير.

يذكر أن مجمع الإنتاج الحيواني والألبان بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، بطاقة إنتاجية 150 طن ألبان، علاوة على 1.5 طن لحوم، من خلال استيعابه لـ 8000 رأس ماشية منها 5000 رأس حلاب، و3000 للتسمين، علاوة على مجموعة مميزة من الأطباء والمهندسين القائمين على هدف وطني كبير بالاستغناء عن استيراد السلالات الأجنبية من الخارج، من خلال تحسين السلالة المصرية.