الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:23 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع أسعار القمح عالميا خلال تعاملات اليوم الاثنين

ارتفاع أسعار القمح
ارتفاع أسعار القمح

سجلت أسعار القمح ارتفاعًا عالميا خلال تعاملات اليوم الأثنين، بنسبة قدرها 0.85%، وزاد سعر البوشل – مكيال يعادل 27 كجم تقريبا- بنحو 1054 سنتًا، ليستمر ارتفاع أسعار الغذاء عالميا، جراء الحرب الروسية الأوكرانية وما خلفته اضطراب في سلاسل الإمداد والتموين؛ أدى لرفع معدلات التضخم عالميا.

من ناحية أخرى توقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية استلام 6 ملايين طن قمح من المزارعين خلال الفترة الممتدة حتى 30 أغسطس المقبل بعد أن وفرت الوزارة 450 نقطة لتسليم المحصول تحت إشراف لجان متخصصة لضمان سرعة أنهاء إجراءات استلام المحصول من أصحابه.

وفي سياق متصل أوضح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تكثيف الحملات يوميا لمتابعة توريد القمح ومنع تخزينه لدى المزارعين والتأكد من عدم تداوله إلا وفق القواعدة المنظمة لذلك، مشيرا إلى تعامل المحافظة بكل حسم مع المخالفات المتعلقة بهذا الملف.

اقرأ أيضا: إجراءات وشروط التسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية

جدير بالذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أوضح زيادة صادرات مصر الزراعية خلال الفترة من يناير 2022 إلى يونيو من نفس العام إلى 3 ملايين ونصف المليون طن، وفقاً لتقرير صادر عن الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي.