الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:44 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وائل علي لـ«الطريق»: «بقالي 5 سنين مش شغال.. والنقيب مشغول»

وائل علي
وائل علي

أثار الفنان الشاب وائل علي، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، بعد الاستغاثة التي دشنها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، بسبب عدم مشاركتة في أي عمل فني لمدة 5 سنوات متواصلة.

وقال وائل علي: "أقسم بالله أنا ممثل ومهنتي في البطاقة ممثل هو المفروض نعمل إيه عشان نشتغل في مهنتنا حسبي الله ونعم الوكيل".

وفي ذلك السياق، أكد وائل علي في تصريحات خاصة لجريدة "الطريق"، أنه قدم تلك الاستغاثة بسبب ظروف المعيشة الصعبة، لأنه لا يعمل سوى بالفن، مشيرا إلى أنه لم يشارك في أي عمل فني منذ 5 سنوات، ومنذ تلك الفترة وهو يعاني من ظروف المعيشة الصعبة، موضحا أنه متزوجا ولديه أسرة تحتاج إلى مصاريف.

أشرف ذكي مشغول

وعن تواصله مع الدكتور أشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية، أضاف أن الفنان أشرف ذكي لم يتواصل معه لأنه لديه مشاغل كثيرة في الوسط الفني، موضحا أنه لم يطلب سوى حقة في الحياة، وهو العمل كممثل لأنه يمارس تلك المهنة منذ 25 سنة.

الشلالية في الوسط الفني

وتابع وائل علي، أنه لا ينتمي لـ"شلة" داخل الوسط الفني، وهذا ما يجعله يعاني ولا يعمل منذ 5 سنوات، رغم مشاركته مع نجوم كبار أبرزهم الفنان سمير صبري وأشرف عبد الباقي ويحيى الفخراني ويوسف الشريف وحسن الرداد، وتساءل مستنكرا كيف يكون هناك أكثر من 25 عملا فنيا خلال العام ولا أشارك في عمل واحد فقط على الأقل؟ .

قانون عمل أعضاء نقابة المهن التمثيلية

واختتم وائل علي، أن هناك قانون داخل نقابة المهن التمثيلية ينص على مشاركة 90% من أعضاء النقابة بالعمل الفني الواحد و 10% حاصلين على تصاريح مزاولة المهنة، فكيف لا أشارك في أعمال دراما رمضان التي تتخطى الـ"20" عمل فني، موضحا أن هناك أعمال يشارك بها عدد كبير من الحاصلين على التصاريح والمنتجين تدفع لهم غرامة.

معاناة قلة العمل

وطلب وائل علي من المسؤلين على القطاع الفني في مصر، حل تلك الأزمة لأنه ليس الوحيد وهناك عدد كبير من الفنانين الموهوبين وأعضاء نقابة مهن تمثيلية لا يعملون ويعانون من الظروف الاقتصادية.

اقرأ أيضًا.. خاص| نبيلة عبيد تكشف حقيقة تعاونها مع سعد لمجرد في كليب غنائي

موضوعات متعلقة