الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:03 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفعيل خدمة الحجز الإلكتروني لشواطئ الإسكندرية

شاطئ البحر بالإسكندرية
شاطئ البحر بالإسكندرية
الإسكندرية

كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بضرورة تفعيل الخدمات الإلكترونية تسهيلاً على المواطنين، ولضمان وصول الخدمات المقدمة بشكل عادل للجميع.

وأكد على تفعيل الخدمات إلكترونيا يأتي في إطار تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وضمانًا لوصولها لمستحقيها و لمنع أي شكل من أشكال استغلال المواطن.

وناشد رواد الشواطئ سواء من أهالي عروس البحر المتوسط أو زوارها بالتسهيل على أنفسهم والحجز إلكترونيا، لدخول الشواطئ عبر موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

و أوضح اللواء جمال رشاد، أن منظومة الحجز الإلكتروني لدخول الشواطئ يوفر لرواد الشاطئ حجز أماكنهم بالصفوف الأولى، وطبقاً لأولوية الوصول مما يسهل عليهم دخول الشواطئ و الاستمتاع بها، و يوفر لهم وقت وجهد كبير خاصة مع تزايد أعداد المصطافين في موسم الصيف.

وأشار إلى أن الموقع يُمكِن رواد الشواطئ من التعرف على أسعار الشواطئ و عناوينها قبل الحجز، مؤكداً أنه يُمكن التواصل مع الادارة المركزية للسياحة والمصايف في حالة وجود أي مشكلة على الشاطئ، وتناشد المحافظة المواطنين الحجز إلكترونياً عن طريق التطبيق توفيرا للوقت والجهد والتغلب علي مشكلة الزحام.

وقامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة برئاسة اللواء جمال رشاد، بتفعيل منظومة الحجز الإلكتروني لدخول الشواطئ عبر الموقع الإلكتروني Www.catr.gov.eg، وذلك بعد خضوعها للتشغيل التجريبي منذ بداية موسم الصيف و حتى الآن، حيث بلغ إجمالي عدد الحجوزات الإلكترونية لدخول الشواطئ 440 حجز.