الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:44 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إلهام شاهين في حوارها لـ «الطريق»: أم جهاد من الأدوار المؤثرة في حياتي وأناقش زواج القاصرات في بنات صابرة

إلهام شاهين
إلهام شاهين

"شخصية أم جهاد مختلفة وتقدم لأول مرة في عمل مصري"

"شاهدت مئات الفيديوهات عن نساء داعش وتدربت على حمل السلاح"

" لا أتابع أي انتقادات وهذه صعوبات مسلسل بطلوع الروح"

"بيني وبين كاملة أبو ذكري كيمياء وتقدمني في أدوار غير تقليدية"

رغم تخطيها الـ 100 عمل فني وتقديمها للعديد من الأدوار المختلفة والنادرة والتي أثارت بها ضجة كبيرة طوال مسيرتها الفنية الطويلة، لكنها فاجئت الجمهور بـ "أم جهاد" قائدة الداعشيات التي أصبحت حديث المشاهدين طوال الموسم الرمضاني لعام 2022 بسبب قسوتها ونفاقها وتصرفاتها المتناقدة، ومن المعروف عن النجمة إلهام شاهين انها تبحث دائمًا عن الأدوار والشخصيات المختلفة والجديدة.

وحاور "الطريق" النجمة إلهام شاهين التي كشفت تفاصيل مشاركتها في مسلسل بطلوع الروح وتحضيراتها لشخصية "أم جهاد" وحملها السلاح بجانب الانتقادات التي تتعرض لها وأعمالها الجديدة.

إلى نص الحوار:

*كيف كان شعورك عند قراءة سيناريو بطلوع الروح ولماذا قبلت المشاركة بالعمل؟

قرار موافقتي على المشاركة في مسلسل بطلوع الروح كان سريع جدا قبل قراءة السيناريو بالكامل وأكثر ما حمسني للمشاركة أن شخصيتي يتم تقديمها لأول مرة في الدراما فلم يتم التركيز على النساء الداعشيات من قبل.

وانجذبت لشخصية أم جهاد بشكل كبير لأنها مختلفة وأول مرة أقدمها في حياتي كما أنها تقدم لأول مرة في عمل مصري.

*ألم تتخوفين من الهجوم بسبب موضوع مسلسل بطلوع الروح؟

لم أخف من الهجوم أو الانتقادات وأرى أن مشاركتي في مسلسل بطلوع الروح شرف وفخر كبير لكشف خفايا وأكاذيب الإرهابيين والدواعش.

*هل توقعت الجدل الكبير والانتقادات قبل عرض المسلسل وما ردك عليها؟

لم أفهم سبب الانتقادات التي تعرضت لها في البداية منذ طرح البوستر فأراه أمر شخصي ليس له علاقة بالمسلسل ومستغربة حالة الجدل منذ طرح صورتي بالبوستر حيث اتهموني أنني أهاجم الإسلام ونحن لا نقدم مسلسلا عن صحيح الإسلام، نحن نقدم مسلسل يكشف ويفضح من يتاجرون بالدين.

*كيف استعديت لشخصية أم جهاد؟ واستخدامك للسلاح هل تدربت عليه؟

شاهدت أكثر من 100 فيديو للسيدات المنضمين لـ تنظيم داعش الإرهابي وتدربت على استخدام السلاح مع متخصصين كما اعتمدت في تحضيري للشخصية والعمل على السيناريو بالإضافة إلى جلسات العمل مع المؤلف هشام عبيه والمخرجة كاملة ابو ذكري وأعتبر شخصية أم جهاد من الأدوار المؤثرة فى حياتي.

*ما الصعوبات التي واجهتك والمشاهد الصعبة؟

كل المشاهد التي صورتها بالمسلسل كانت صعبة لم أجد مشهد بعينه وصعوبته لأنه يتم تقديمه لأول مرة بجانب ظروف التصوير والمجاميع الكبيرة.

*عملت مع المخرجة كاملة أبو ذكرى في عملين من قبل وأثاروا ضجة .. فما الذي يشجعك على التعاون معها؟

بيني وبين المخرجة كاملة أبو ذكري كيمياء وأقدم معها أجمل أدواري فهي مبدعة ومختلفة وعملت معها من قبل فيلم واحد صفر، و فيلم يوم للستات وتقدمني في أدوار غير تقليدية.

*سر عرض مسلسل بطلوع الروح في النصف الثاني من رمضان؟

عرض مسلسل بطلوع الروح في النصف الثاني من الموسم الرمضاني بسبب عدم انتهاء التصوير وجاهزيته للعرض وأرى التأخير كان في صالح العمل.

*ما رأيك في الفكرة التي يطرحها المسلسل والأعمال التي تقدم داعش والإرهابيين؟

فكرة المسلسل جديدة لم تقدم من قبل في مصر كما أنه يحمل رسالة مهمة ويجب توعية الجميع به فهو يحارب الإرهاب وهدف المسلسل فضح الداعشيين وكشف حقيقتهم لتوعية الشباب المستقطبين بحجة أنه جهاد باسم الدين والمسلسل مقدم للعقول اللي فاهمة إن داعش هو الإسلام لكنه ليس إسلام ولا يمت له بصلة والإسلام بريء من داعش.

*كيف تتعاملين مع الانتقادات بشكل عام؟

لا أتابع أى انتقادات، ومن الطبيعى الاختلاف فى الآراء، ولكن بأساليب مهذبة.

اقرأ أيضًا: وفاء عامر في حوارها لـ «الطريق»: سعيدة بمشاركتي بـ 3 مسلسلات في رمضان وكنت سأعتذر عن هذا العمل

*ماذا عن فيلم بنات صابرة.. حدثينا عنه وموعد عرضه؟

فيلم بنات صابرة يسلط الضوء على زواج القاصرات ومن المقرر عرضه قريبا لكن لم يتم تحديد موعد نهائي، ويشارك في بطولة فيلم بنات صابرة كلا من بشرى وهالة صدقي ووفاء عامر وأحمد وفيق وباسم سمرة.

*ماذا عن أعمالك المقبلة والأدوار التي تبحثين عنها أو تودين تقديمها؟

استعد لتقديم فيلم آخر بجانب فيلم بنات صابرة، ويحمل اسم "أربع نساء شداد" ولكني سأبتعد قليلا وآخذ راحة بعد مسلسل "بطلوع الروح" حيث أرهقني العمل نفسيًا.

وفيما يخص عن أعمالي الجديدة والمقبلة فأنا أبحث دائمًا عن القضايا التي تهم المجتمع والأدوار المختلفة غير التقليدية فلا أكرر نفسي على الإطلاق.

موضوعات متعلقة