الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:28 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيطرة اللون الأسود وبكاء واعتذار عن الحضور.. أبرز أحداث حفل افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي

مهرجان المركز الكاثوليكي الدورة 70
مهرجان المركز الكاثوليكي الدورة 70

أقيمت أمس الجمعة الدورة الـ70 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية، والذي شهد الكثير من الأحداث وأولها الوقوف دقيقة حداد على روح الفنان القدير سمير صبري.

وسيطر اللون الأسود على أزياء الكثير من الحضور في حفل افتتاح المهرجان بسبب حزنهم الكبير على سمير صبري الذي رحل عن عالمنا أمس الجمعة عن عمر 85 عاما.

بكاء إلهام شاهين ودنيا سمير غانم

وظهرت الفنانة إلهام شاهين، متأثرة وتبكي هي ودنيا سمير غانم أثناء فقرة غناء الفنانة غادة رجب، كما اعتذرت الفنانة أسماء أبو اليزيد والكاتبة مريم نعوم عن حضور المهرجان.

واعتذر مجموعة من الفنانين أيضًا ومنهم سميرة أحمد ومحمد ممدوح الذي تعرض لحادث سير منعه من الحضور لتسلم تكريمه من المهرجان، كما اعتذر الفنان محمد صبحي وأوضح أنه سيحضر لتسلمها بنفسه يوم الاثنين.

ومن جانبها أهدت الفنانة منى زكي وأمينة خليل تكريمهما، للفنان الراحل سمير صبري، وقالت الأولى: "اللي ساعد كل حد فينا وترك بصمة في حياتنا، ونفتكره بالخير والأكيد بهدي له التكريم".

إهداء لروح سمير صبري

بينما علقت الفنانة أمينة خليل على تكريمها وقالت: "بهدي الجائزة للفنان سمير صبري اللي أثر فينا كلنا ودايما هنفتكره بكل خير، وشكرًا".

أما الفنانة إلهام شاهين فأعربت عن حزنها لرحيل سمير صبري، وقالت: "دا تكريم أعتز به جدا عن مشواري السينمائي المليء بالعديد من الصراعات والمشاكل".

وتابعت: "وهو مشوار مشرف وفخورة به جدا، ووصّلني إلى أن أنال تكريمًا من جهة دينية تحترم الفن والفنانين، ويرأسها الأب بطرس دانيال، الذي دائما يكون معنا في الحزن والتعب والفرح".

واستكملت قائلة: "كان نفسي يكون شكلي فرحان وكنت محضرة فستان تاني، الحياة مش بتدي لنا فرصة نفرح واتفاجأت بوفاة صديق عزيز جدا على قلبي الفنان سمير صبري".

اقرأ أيضًا: تطورات الحالة الصحية لـ«مصطفى كامل» بعد خروجه من المستشفى

بينما قالت دنيا سمير غانم في كلمتها بعد تسلمها تكريم والديها الراحلين: "متشكرة جدا ليكم كلكم، طول السنة حسيت إن الناس كلها أهلي، وبشكر أبونا بطرس دانيال، رئيس المركز، على التكريم الجميل ده.. والنهاردة عايزة أعزي نفسي والوطن العربي لرحيل سمير صبري، الفنان المثقف، وبشكركم مرة تانية وياريت تفتكروا بابا وماما في دعائكم وشكرا جدا ليكم".

موضوعات متعلقة