الإثنين 4 يوليو 2022 02:31 مـ 5 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

منى زكي تمنح تكريمها بمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما للراحل سمير صبري

منى زكي
منى زكي

كرمت الفنانة منى زكي، اليوم الجمعة الموافق 20 مايو، من إدارة مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورته الـ70، بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في مسلسل "لعبة نيوتن".

وأعربت الفنانة منى زكي خلال استلامها الجائزة إنها كانت تأمل أن يكون التكريم في يوم أفضل من يوم رحيل الفنان الكبير سمير صبري.

وأهدت النجمة منى زكي تكريمها بمهرجان المركز الكاثوليكي عن مسلسلها "لعبة نيوتين"، للراحل سمير صبري، الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة، وترك في قلوب محبيه حزنا كبيرا.

وفي سياق متصل، بدأت فعاليات حفل افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الـ 70، بالوقوف دقيقة حداد على روح النجم الراحل سمير صبري.

وشهدت فعاليات الحفل أيضا، كلمة الأب بطرس دانيال رئيس المهرجان، وقال: "إن مصر فقدت فنانا كبيرا، وقد تعاون مع المركز الكاثوليكي على المستوى الفني والإنساني و أن إدارة المهرجان قررت منح هذه الدورة إلى روح الفنان سمير صبري بجانب الفنانين سمير غانم ودلال عبدالعريز".

ومنحت اللجنة العليا للمهرجان جوائز للأعمال الدرامية التي قدمت عام 2021، وهى جائزة أحسن ممثلة في عمل درامى للفنانة منى زكى عن دورها في مسلسل "لعبة نيوتن"، والفنانة أمينة خليل عن دورها في مسلسل "خلى بالك من زيزى"، والفنان محمد ممدوح أفضل ممثل درامى عن دوره في "خلى بالك من زيزى".

ومنحت جائزة التميز الدرامى لكل من الكاتبة مريم نعوم لدورها في الإشراف على كتابة العديد من الأعمال، والمخرج هانى كمال عن تأليف وإخراج مسلسل "ولاد ناس"، كما تمنح جائزة المركز التشجيعية للفنانة أسماء أبو اليزيد.

اقرأ أيضًا: عاجل| وفاة الفنان سمير صبري بعد صراع مع المرض

ويذكر أن الفنانة مني زكي، نعت الراحل سمير صبري بكلمات مؤثرة، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكتب: "إنّا لله وإنّا إليه راجعون، ربنا يرحمه ويدخله فسيح جناته..

سمير صبري مش بس كان فنان عظيم، كان رجل خدوم و طيب و جدع ..ساب بصمة في حياه كل واحد عرفه .. بجد هتوحشنا

ادعوله بالرحمة و المغفرة".

فن الطريق منى زكي سمير صبري وفاة سمير صبري مهرجان المركز الكاثوليكي محمد ممدوح أسماء أبو اليزيد
بنوووك