الخميس 7 يوليو 2022 09:53 صـ 8 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن وثقافة

بعد وفاة سمير صبري.. اللون الأسود يطغى على حضور حفل افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي

فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي
فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي

بدأت فعاليات حفل افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الـ70 برئاسة الأب بطرس دانيال، بالوقوف دقيقة حداد على روح الفنان الراحل سمير صبري الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم 20 مايو.

وشهدت الدورة 70 من المهرجان، التي جاءت تحت عنوان "سبعون عاما من العطاء" وتستمر فعالياتها حتى 27 مايو الجاري ، تكريم عددا من المبدعين في مختلف المجالات الفنية من بينهم: الدكتورة درية شرف الدين، الفنانين محمد صبحي، أحمد عبد العزيز، هاني شاكر، إلهام شاهين والمخرج مجدي أحمد علي، بالإضافة إلى تكريم خاص لاسم الفنانين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز.

وحرص عدد من نجوم الفن، على حضور حفل افتتاح الدورة الـ 70 من مهرجان المركز الكاثوليكي، وطغى على عدد من ضيوف المهرجان ارتدائهم ملابس باللون الاسود، لشدة حزنهم وتأثرهم بوفاة الراحل سمير صبري، ومن أبرز هؤلاء النجوم: الفنانة إلهام شاهين، ودنيا سمير غانم، منى زكي، ونقييب الموسيقيين هاني شاكر.

وتضمنت فعاليات المهرجان، إهداء الفنانة منى زكي تكريمها بـمهرجان المركز الكاثوليكي عن مسلسل "لعبة نيوتين"، للفنان الراحل سمير صبري، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم 20 مايو، وترك في قلوب محبيه حزنا كبيرا.

ويشهد المهرجان تكريم خاص لاسم الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز خلال حفل الافتتاح، وتتسلم هذا التكريم ابنتيهما الفنانة دنيا وإيمي سمير غانم.

اقرأ أيضًا: عاجل| وفاة الفنان سمير صبري بعد صراع مع المرض

فن الطريق سمير صبري وفاة سمير صبري دنيا سمير غانم إلهام شاهين هاني شاكر مهركان المركز الكاثوليكي
بنوووك