الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:46 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المصريين الأحرار» يناقش الرؤى العامة للحوار الوطني

خلال اللقاء
خلال اللقاء

التقى رئيس حزب المصريين الأحرار، الدكتور عصام خليل ووفد مرافق له، الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، وجاء اللقاء في إطار دعم الحزب لكافة جهود الأكاديمية ودورها في خدمة البلاد وشبابها؛ بالإضافة إلى دورها في المضي قدما للحوار الوطني الذي دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخلال اللقاء أكدت رشا راغب، أن دور الأكاديمية في الحوار الوطني سيكون تنظيمي فقط والأمر متروك للمشاركين، لافتة إلى أن أولويات المناقشات ستكون مبنية على أطروحات وملفات الأحزاب والسياسيين المشاركين.

وتابعت: "فكرة الحوار في حد ذاتها أمرا جيدا للغاية، خاصة وأن البلاد افتقرت منذ سنوات طويلة لمثل هذا الحوار، وكان هناك أولويات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لترتيب مجريات الأمور، جاء الحوار ليكون انطلاقة جديدة ومفيد للوطن".

وأشارت المدير التنفيذي للأكاديمية، إلى أن الأكاديمية يتمثل دورها في تدريب وتأهيل الشباب للعمل العام بصورة كبيرة، حيث تتبنى المنظومة العلمية ويكتسب شبابها الخبرات من التجارب ورؤية ومتابعة ما يحدث على الساحة من ترتيبات للحوار الوطني.

وقالت حول اختلاف الرؤى والآراء، إنه يثري الحوار ويزيده تفاعلا، ولاسيما بانت المناقشات ستكون وفق محاور ومحددات الرؤى المطروحة للمشاركين.

وخلال اللقاء أشار رئيس المصريين الأحرار عن رؤية الحزب ومفهوم الحزب الحوار الوطني والمدعو له كل مواطن مصري يطرح عليه الرؤية ليكون مشارك فيها بصورة أو بأخرى ليحقق الحوار أهدافه الرامية للإصلاح الكامل والشامل.

واستعرض خليل محاور الرؤية الرئيسية للحزب، بشأن تطوير الإنسان والهوية، ومسار الحوار يضع مسؤوليات على عاتق المشاركين فيه.

واختتم اللقاء بإهداء رئيس الحزب درع يحمل شعار الأكاديمية الوطنية وحزب المصريين الأحرار ومقولة "مصر القادرة" إلى المدير التنفيذي.

اقرأ أيضا : بعد قليل.. الرئيس السيسي يفتتح الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي

موضوعات متعلقة