الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:37 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجمارك: نقل خبرة الجانب الكوري في مجال الذكاء الاصطناعي من أولوياتنا

الجمارك المصرية-صورة أرشيفية
الجمارك المصرية-صورة أرشيفية

اجتمع الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك مع لى جونج هو، نائب رئيس الجمارك بكوريا الجنوبية، لبحث أوجه التعاون بين الجانبين في قطاع الجمارك.

وقال رئيس الجمارك المصرية، إن الاجتماع يهدف للاستفادة من المنظومة الجمركية الكورية الجنوبية، من حيث تدريب الكوادر البشرية وتبادل الخبرات في ملفات جمركية هامة كإدارة المخاطر وأفضل الوسائل للتخلص من المهملات والرواكد، مضيفا أن في مقدمة أولويات الجمارك المصرية نقل خبرة الجانب الكوري في مجال الذكاء الاصطناعي والحلول التكنولوجية اللازمة لتقليص زمن الإفراج الجمركي وخفط تكاليف الاستيراد والتصدير من خلال اعتماد نظام "القائمة البيضاء".

اقرأ أيضا: شعبة الذهب: المعدن الأصفر يتحرك عكس توقعات الخبراء

في سياق متصل، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، على أهمية مثل هذه اللقاءات بين أعضاء منظمة الجمارك العالمية بما يضمن استدامة التنسيق والاستفادة من الخبرات المختلفة على نحو يدعم تبسيط الإجراءات الجمركية وتعزيز الحوكمة.

وأشار الوزير إلى أن موقع مصر الجغرافي المتميز يجعلنا نعمل من أجل تحويلها إلى منطقة لوجستية متطورة، ما يسهم في تقليل تكلفة الاستيراد والتصدير، من خلال المنصة الإلكترونية الموحدة «نافذة»، وتطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI».