الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:01 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غرفة الإسكندرية تستقبل قنصل عام دولة ليبيا لبحث سبل التعاون بين الطرفين

الوفد الليبي في الغرفة التجارية بالإسكندرية
الوفد الليبي في الغرفة التجارية بالإسكندرية
الإسكندرية

استقبلت، اليوم، الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة وحضور أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، و قنصل عام دولة ليبيا محمد صالح الساعدي، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء أعرب أحمد الوكيل عن ترحبيه بالتعاون مع الجانب الليبي وتقديم كامل الدعم في المجالات كافة، مؤكدًا العلاقة التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين مصر وليبيا عبر السنين، فدولة ليبيا تعد امتدادًا لمصر، والعمق الأمني لمصر يبدأ من ليبيا.

وأشار إلى أنه استكمالاً للعلاقات التجارية المتبادلة بين البلدين بصفة عامة والإسكندرية بصفة خاصة، علينا أن نسعى ونتعاون سويًا في إعادة تعمير ليبيا، من خلال التعاون مع مجموعة من الشركات الكبرى في مجال الاستثمار العقاري والمقاولات.

وأضاف قنصل عام دولة ليبيا محمد صالح الساعدي، أن مصر تلعب دورًا قياديًا في المنطقة العربية، وهي دائمًا داعمة لليبيا في كافة أزماتها، مشيرًا إلى ضرورة التعاون والمشاركة في مشاريع إعادة تعمير ليبيا خاصة وأن حجم العمالة المصرية في ليبيا تصل إلى 2 مليون عامل.

وأكد أن مصر وليبيا لديهم إمكانيات اقتصادية قوية، لخلق سوق عربية تنافس السوق العالمية ويحتذى بها في المحافل الدولية.

جاء ذلك بحضور الأستاذ أحمد صقر نائب أول رئيس غرفة الإسكندرية، وأعضاء مجلس الإدارة محمود مرعي والبديوي السيد، وأأشرف أبو إسماعيل، والمهندس شريف الجزيري.

موضوعات متعلقة