الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجنوب الليبى يعلن وقف انتاج وتصدير النفط فى البلاد

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت فصائل قبلية واجتماعية السبت إغلاق حقل الفيل النفطي في أوباري بفزان، ووقف إنتاج النفط والغاز، بالإضافة إلى الصادرات من ميناء الزويتينة النفطي بشرق ليبيا، ويطالبون بإقالة حكومة عبد الحميد الدبيبة "غير الشرعية"، وإقالة رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، والتوزيع المتساوي لعائدات النفط بين مناطق البلاد ، وإجراء انتخابات.

واتهمت الفصائل في بيانين مصورين أمام حقل الفيل وميناء الزويتينة حكومة عبد الحميد دبيبة المنتهية ولايتها بالإضرار بالعملية السياسية في البلاد ، وأعلنت وزارة المالية في حكومة عبد الحميد دبيبة المنتهية ولايتها ، الخميس ، عن تحويل 6 مليارات دولار إلى حساب الوزارة في مصرف ليبيا المركزي ، من عائدات النفط.

وصف وزير التخطيط والمالية في الحكومة الليبية الجديدة أسامة حماد، تحويل المؤسسة الوطنية للنفط بمبلغ 6 مليارات دولار إلى حساب وزارة المالية في حكومة دبيبة لدى مصرف ليبيا المركزي بأنه انتهاك للقانون ولجميع التعليمات.

وقال حماد إن هذا التصرف سينتج عنه تشوهات في الاقتصاد الوطني، والأفضل لهذه المؤسسات أن تنأى بنفسها عن استخدام مواقعها في الصراعات السياسية أو استخدامها لتحقيق مكاسب لحزب سياسي.

اقرأ أيضا : مجلس القيادة اليمني: الوضع المقبل استثنائي وعلى الجميع تحمل المسئولية