الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:56 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوبك تقرر رفع إنتاج البترول بواقع 100 ألف برميل يوميًا خلال سبتمبر المقبل

منظمة أوبك
منظمة أوبك

قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك، رفع الكميات المنتجة من البترول بنحو 100 ألف برميل يوميًا، وتطبق تلك الزيادة الجديدة في إنتاج النفط بداية من شهر سبتمبر، لتواصل المنظمة رفع أسعار الكميات المنتجة، وارتفاع أسعار النفط قبل قرار أوبك.

منظمة أوبك بلس

وكانت قد ذكرت وكالة رويترز على لسان مصادر مطلعة، أنه سيتم مناقشة رفع كميات الإنتاج من قبل منظمة أوبك خلال شهر ديسمبر بنسبة ليست كبيرة، في اجتماع اليوم.
بينما قالت مصادر أخرى لرويترز، أنه من المتوقع أن تقوم منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك، أن تثبت الكميات المنتجة من البترول خلال شهر سبتمبر.

وبين آراء توقعت أن ترفع المنظمة الكميات المنتجة من البترول يوميا، وبين توقعات أخرى بتثبيت الكميات المنتجة خلال شهر سبتمبر القادم، قررت أوبك رفع الكميات المنتجة من البترول بواقع 100 ألف برميل يوميا.

اقرأ أيضا عاجل | بطائرة عسكرية.. مصر تنقل مصابي انفجار شاحنة وقود (بنت بيه) الليبية للمستشفيات

وتراجعت أسعار البترول في الأسواق العالمية، لتسجل مستوى أقل من الـ 100 دولارا للبرميل الواحد، مسجلا برميل برنت مستوى الـ 98 دولارا، كما انخفضت العقود الآجلة للنفط الأمريكي مستوى الـ 92 دولارا للبرميل.

في سياق آخر، وكان قد أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصالًا مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لمناقشة وضع سوق النفط العالمي، وبحث العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وروسي، وأشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود، بمستوى العلاقات الودية بين روسيا والسعودية خلال اتصال هاتفي".

وأوضح الكرملين: "تم بحث قضايا التعاون بين البلدين لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية ذات المنفعة المتبادلة، وتم بحث الوضع الحالي في سوق النفط العالمية".

وتطرق بن سلمان وبوتين إلى عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالتعاون بين المملكة العربية وروسيا، وتبادلا وجهات النظر حول الجهود المبذولة من كلا البلدين لتوسيع التعاون".

ووفقًا لقناة "العربية"، كان وزير الخارجية السعودي، قد صرح منذ يومين أنه لا يلاحظ نقصا في النفط بالسوق وإنما يوجد نقص في طاقة التكرير، الأمر الذي يدفع إلى زيادة الاستثمار في القدرة على معالجة النفط الخام إلى مختلف المنتجات النفطية.

اقرأ أيضا مد مناقصة شركة مصر لمحطات شحن السيارات الكهربائية