الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:44 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخسائر تلاحق النفط في الأسواق العالمية

النفط
النفط

واصلت أسعار نفط برنت الأمريكي تراجعها عالميا، لتواصل خسائرها للأسبوع الثاني على التوالي من أغسطس 2022، مع ارتفاع سعر أوقية الذهب في البورصات العالمية، وقرار سوريا اليوم التي أعلنته، عن رفع أسعار البنزين للمرة الثالثة على التوالي خلال 2022.

أسعار النفط

وتراجع سعر برميل خام برنت الأمريكي، ليسجل مستوى 94.66 دولار، ليتراجع أكثر من 14 دولارا خلال 14 يوميا، مع قرار منظمة أوبك برفع الكميات المنتجة بواقع 100 ألف يوميا.
كما انخفضت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي، ليسجل البرميل مستوى أقل من 90 دولارا، مسجلا 88.53 دولار، وهبطت العقود الفورية لنفط غرب تكساس، لمستوى متدني عن مستوى الـ 90 دولارا، ليسجل البرميل الواحد مستوى 89.69 دولار.

اقرأ أيضا البورصة تربح 7 مليارات جنيه في ختام جلسة اليوم
وقال متعاملون في سوق النفط، لـ وكالة انفستنج، إن السعر المحدد للنفط الروسي المصدر لدول آسيا في المعاملات الفورية قفز في أسواق البترول وذلك بدعم الطلب من قبل دولتي الهند والصين، وذلك على الرغم من تراجع أسعار النفط الأمريكي (خام برنت – خام غرب تكساس الوسي)، في الأسواق العالمية لأدنى المستويات.

وفي نفس الوقت الذي تتراجع فيه أسعار النفط في الأسواق العالمية، ترتفع أسعار الذهب في تداولات البورصات العالمية، خاصة بعد ارتفاع الدولار، باعتبارهما الملاذ الأمن وارتباطهما ببعضهما، أما بالنسبة لأسعار الذهب في مصر؛ فقفزت بعد موجة تراجعات استمرت لمدة كبيرة، وجاء الارتفاع في سعر الذهب بمحلات الصاغة المصرية بعد ارتفاع سعر صرف الدولار في البنوك.
في سياق آخر، أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك، الأسبوع الأول من أغسطس 2022، أنها قررت رفع الكميات المنتجة من البترول بنحو 100 ألف برميل يوميًا، ويجرى العمل بتلك الزيادة الجديدة في الكميات المنتجة من البترول بداية من شهر سبتمبر، لتواصل المنظمة رفع أسعار الكميات المنتجة، وارتفاع أسعار النفط قبل قرار أوبك.
وأعلنت شركة أرامكو، السعودية العاملة في مجال النفط والغاز الطبيعي، رفع أسعار بيع النفط الخام العربي الخفيف إلى دول آسيا، لـ 9.80 دولار للبرميل في شهر سبتمبر المقبل، مقابل سعر 9.3 دولار للبرميل الواحد في أغسطس الجاري 2022.

اقرأ أيضا احيتاطي النقد الأجنبي المصري يتراجع إلى 33.14 مليار دولار بنهاية يوليو 2022