الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:13 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أيقونة عالمية».. هدية فيفا لمحمد صلاح في عيد ميلاده

محمد صلاح
محمد صلاح

تقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، بالتهنئة للنجم محمد صلاح، قائد منتخبنا الوطني، المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، بمناسبة عيد ميلاد الثلاثين.

واحتفل الاتحاد الدولي للكرة، بعيد ميلاد الفرعون المصري، بفيلم وثائقي مدتيه 28 دقيقة يستعرض مسيرته الرياضية، ويحمل عنوان "محمد صلاح..أيقونة عالمية".

ورصد الفيلم الوثائق، حياة محمد صلاح، من قريته نجريج بمركز بسيون فى محافظة الغربية، ثم انضمامه لصفوف المقاولون العرب، وصولا إلى العالمية، واللعب بصفوف عدد من أندية القارة العجوز.

وطوال مشواره الكروي، حقق "صلاح" إنجازات، بداية من مسقط رأسه في قرية نجريج إلى بريطانيا، وتمكن خلال رحلته من تحقيق أرقام قياسية داخل الملاعب الأوروبية عبر اللعب للعديد من الأندية، بداية من بازل السويسري ثم بتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليين، وصولًا إلى صفوف ليفربول الإنجليزي، والآن أصبح نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول الإنجليزي أيقونة كروية للنجاح لغيره.

وكان النجم الدولي المصري محمد صلاح، قد أكد على رغبته العارمة في الفوز بالكرة الذهبية، ليصبح أول إفريقي يحقق ذلك الإنجاز بعد الليبيري جورج ويا.

وقال محمد صلاح في مقابلة مع مجلة "فرانس فوتبول" الرائدة في مجال كرة القدم: "صدمت بترتيبي في عام 2021 (السابع)، وبالنسبة لهذا العام فالهزيمة أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا تحتسب ضدي حتى لو لعبت مباراة جيدة، لكنها لا تلغي كل ما حققته منذ شهور".